أخبار الآن | نيوزيلندا insider

 

نشرت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، يوم الجمعة، مقطع فيديو على إنستغرام لأقنعة يتم صنعها في مصنع في مدينة وانجانوي.

ونيوزيلندا، هي دولة يبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة، لديها 18 مليون قناع احتياطي مع إنتاج 80.000 قناع إضافي يوميا، وفقا لأرديرن.

وتعيش البلاد حاليا تحت الإغلاق لمدة شهر، حتى 31 مارس (آذار)، وكان هناك 647 حالة مؤكدة من الإصابة بالفيروس التاجي ووفاة واحدة.

هناك حاجة إلى أقنعة للمتخصصين في الرعاية الصحية لعلاج مرض COVID-19 الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

قالت أرديرن في المنشور: “سأعترف ، لقد شاهدت هذا الفيديو أكثر من مرة. هذا مصنع في وانجانوي يقوم بإنتاج أقنعة الوجه للمساعدة في الحفاظ على سلامة عمال الخدمة الأساسيين لدينا.”

وقالت “يمكنهم إنتاج ما لا يقل عن 80 ألف قناع يوميا (بما في ذلك تلك التي يحتاجها العاملون الصحيون في الخطوط الأمامية لدينا) ومع الآلات الجديدة التي سنحصل عليها في الأسابيع والأشهر المقبلة ، سيكون بمقدورهم مضاعفة الإنتاج”.

وأضافت “أضف إلى ذلك 18 مليون قناع في احتياطياتنا الوطنية وهو مخزون جيد”.

وتابعت أنه في اليوم السابق تم توزيع أكثر من 600 ألف قناع على المجالس الصحية.

وهناك نوعان شائعان من الأقنعة، منهم قناع N95 هي معدات حماية شخصية يمكنها تصفية الكثير من الجسيمات المحمولة جواً. عند ارتدائها بشكل صحيح ، يمكنها حجب أكثر من 95٪ من الجسيمات الصغيرة المحمولة جوا. وهي مصممة لمنع مرور القطرات من فم الشخص إلى الأسطح أو أشخاص آخرين.

وبالمقارنة ، فإن الولايات المتحدة ، التي يقل عدد سكانها عن 330 مليون نسمة ، لديها مخزون وطني يبلغ حوالي 12 مليون قناع N95 و 30 مليون قناع جراحي.

حذر الخبراء من أن الولايات المتحدة تواجه نقصًا في الإمدادات الطبية مثل الأقنعة ، مع تزايد عدد الحالات.

 

كيف هزمت مسنة عمرها 95 عاماً فيروس كورونا؟ اسمعوا كلام الجدة
عندما أصيبت السويسرية “جيرترود فاتون” بفيروس كورونا، لم يتوقع أحد من عائلها أنه بعد مضي نحو أسبوع داخل العناية المركزة، أن تتعافى من الفيروس وتعود إلى بيتها مرة أخرى.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الصحة العالمية: وباء كورونا “أبعد ما يكون عن الانتهاء”

إسبانيا تحظر الجنازات لمكافحة تفشّي فيروس كورونا