أخبار الآن | مدريد- إسبانيا (أ.ف.ب)

سجلت إسبانيا تراجعاً طفيفاً في حصيلة الوفيات اليومية جراء وباء كوفيد-19 إذ أحصت 812 وفاة خلال 24 ساعة بعد تسجيل عدد قياسي قدره 838 أمس الأحد، على ما أعلنت السلطات.

وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات في هذا البلد 7340 وفاة، وهي ثاني أعلى حصيلة في العالم بعد إيطاليا، كما تخطت حصيلة الإصابات المثبتة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا 85 ألف إصابة، بزيادة حوالى 6400 إصابة عن يوم الأحد.

لكن وتيرة تزايد الأعداد اليومية للوفيات والإصابات الجديدة المثبتة في تباطؤ متواصل منذ منتصف الأسبوع الماضي في وقت تأمل السلطات الصحية أن يكون البلد قريبا من ذروة انتشار الوباء.
من جهة أخرى وصل عدد المصابين الذين تعافوا من المرض إلى حوالى 17 ألفا.

وتبقى منطقة مدريد الأكثر تضررا جراء الوباء وسجلت حوالى نصف الوفيات. وأقامت السلطات فيها مستشفى ميدانيا كبيرا في الموقع المهجور للسوق التجارية وفتحوا مشرحتين في ميدان تزلج على الجليد ومبنى عام غير مستخدم.

هذا وقرر رئيس الحكومة بيدرو سانشيز السبت تشديد التدابير المتخذة لمكافحة وباء كوفيد-19 فأمر جميع الموظفين العاملين في قطاعات غير أساسية البقاء في منازلهم لمدة أسبوعين، بهدف الحد أكثر من حركة التنقل وبالتالي خفض انتشار الفيروس، فيما كان الإسبان خاضعون لحجر منزلي صارم منذ منتصف آذار/مارس، وتم تمديده حتى 11 نيسان/ابريل.

ولم يكن بإمكان الإسبان الخروج حتى الآن سوى للعمل في حال لم يكن من الممكن إنجاز عملهم عبر الإنترنت، وشراء طعام وتلقي علاج والقيام بنزهة قصيرة مع كلابهم.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

بسبب كورونا.. خسائر بالمليارت في القطاع التجاري في إيران وتسريح للعمال