أخبار الآن | ايطاليا – (وكالات)

أطباء وممرضون ومسعفون هم الجنود الأوائل في الصفوف الأمامية في معركة كورونا، لايمكن التعرف عليهم من وراء الأقنعة التي باتت درعهم الوحيد للحماية من لإصابة.

التقط مصورو أسوشيتد برس صورًا لبعضهم خلال فترات الراحة النادرة من وحدات العناية المركزة في مدينتي بيرغامو وبريشيا في منطقة لومباردي في روما.

الصور تظهر عيون الأطباء المرهقة، وآثار الأقنعة على وجوههم بعد العمل الشاق، لكنهم يعرفون أنهم ليسوا قريبين من نهاية حالة الطوارئ.

وقالت دانييلا تورنو ، ممرضة في وحدة العناية المركزة في مستشفى هيومانيتاس جافزيني في بيرغامو: “ما نعيشه مثل الوشم”. “سيبقى إلى الأبد.”

إن أبطال وباء إيطاليا لا يعالجون المرضى بأجهزة التنفس والأكسجين فقط.إنهم يقفون متواجدون لدعم عائلات المصابين الذين لا يمكنهم في هذه الظروف بزيارة المستشفى، ويمسكوا بأيدي أحبائهم المرضى ويقدمون كلمة تشجيع.

قال الدكتور جابرييل توماسوني ، رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى سيفيك الحكومي العام في بريشيا: “هؤلاء مرضى يتضورون جوعًا من أجل الهواء”.

وأضاف: في بعض الأحيان ، لا يشرب العاملون في المستشفى الماء أو أي سوائل خلال نوباتهم لمدة 8 أو 10 أو 12 ساعة حتى لا يضطروا للذهاب إلى الحمام وخلع بدلاتهم الواقية.

إنهم يتبعون بروتوكولات صارمة أثناء خلعهم بدلاتهم ، وقفازاتهم ، وأقنعتهم ، ويعلمونأن خطأً واحداً تعني أنهم أيضًا سوف يصابون بالفيروس.

تشهد إيطاليا أكبر عملية انتشار للوباء تفوقت على الصين في إجمالي عدد الحالات المصابة المؤكدة.

وقد وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 7100 عامل في مجال الرعاية الصحية ووفاة أكثر من 50 طبيباً.

إقرأ أيضا:

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة.. استمعوا اليها