أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة

انتشار فيروس كورونا في أوروبا أثّر على الحياة اليومية للعديد من الأشخاص محمد صادق وهو مصري مقيم في المانيا  تحدث لأخبار الآن  عن الإجراءات والتدابير المتخذة , وكيف تتعاطى الدولة الألمانية مع موضوع كورونا .
وقال انه موجود في شتوتغارت  جنوب ألمانيا وتحدث عن عدد الإصابات هناك أكثر من عشرة الآف إصابة بفيروس كورونا وأضاف ان الحظر هناك جزئي ليس حظر تجول كامل وممنوع التواصل مع اي شخص بشكل قريب اي مسافة امان بين شخص وأخر وأشار إلى ان الكل ملتزم بإجراءت مكافحةفيروس كورونا في بيوتها .
يذكر ان حصيلة الإصابات بكورونا المستجد في ألمانيا قفز ت إلى أكبر مستوى لها منذ إعلان الفيروس في البلاد، لكن لم تسجل أيّ وفيات، في وقت يرى فيه وزير الصحة أن التفكير بتقييد السفر فكرة غير ضرورية.

يذكر ان ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 534 حالة حسب ما أعلنه معهد “روبرت كوخ” البحثي المكلّف بتتبع الأمراض والوقاية منها، إذ جرى التأكد من وجود 130 حالة جديدة فقط منذ ليلة أمس الخميس 05 آذار/مارس 2020.

وتوجد الحالات المصابة في كلّ الولايات الألمانية باستثناء ولايات ساكسونيا أنهالت في الشرق. وتتصدر ولاية شمال الراين ويستفاليا الولايات الألمانية التي وقعت فيها إصابات، متبوعة بولاية بادن-فورتمبيرغ ثم بافاريا. لكن ورغم ارتفاع عدد الإصابات، إلّا أنه لم تسجل أيّ حالة وفاة في ألمانيا، في وقت وصلت فيه الوفيات داخل أوروبا ككل إلى 112 حالة.

ورفض وزير الصحة الألماني ينز شبان فكرة تقييد السفر داخل الاتحاد الأوروبي. وصرّح اليوم الجمعة أنه لا يزال “يرى عدم ضرورة اتخاذ أيّ إجراء من شأنه الحد من حركة السفر عبر الحدود بناء على ما نعلمه اليوم عن وضع الفيروس”. وسيلتقي اليوم وزراء صحة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للمرة الثانية في غضون ثلاثة أسابيع لتنسيق إجراءات مكافحة الفيروس.

أقرا ايضا : 

ألمانيا تسجل 52547 إصابة بكورونا و389 وفاة