أخبار الآن | ماليزيا – reuters

كشف ليم وي تشاي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة “توب غلوف” الماليزيّة، التي تنتج واحداً من كل 5 قفازات عالمياً، أن “الشركة تتوقع عجزاً في منتجها مع ارتفاع الطلب من أوروبا والولايات المتحدة، وذلك بسبب توسع نطاق تفشي فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يفوق طاقتها”.

وأوضح تشاي أن “الشركة التي تستطيع إنتاج 200 ألف قفاز من المطاط الطبيعي والصناعي يومياً، مددت فترات التسليم لمواجهة زيادة الطلب”، مشيراً إلى أنها “تلقت طلبيات في الأسابيع القليلة الماضية من أوروبا والولايات المتحدة بصفة أساسية تصل لمثلي طاقتها تقريباً”.

وأضاف: “بالطبع ثمة عجز. يزيدون الطلبيات بنسبة 100%، ويمكننا زيادتها 20% فقط، لذا ثمة عجز بين 50 و 80%”. ومع هذا، لفت تشاي إلى أن “زخم المشتريات الاستثنائية قد يستمر لـ3 أشهر أخرى، لكن من المنتظر أن يظل الطلب قوياً لمدة تصل إلى 9 أشهر حتى مع بدء تباطؤ الطلب قليلاً من آسيا”.

وأكّد تشاي أنّ “الشركة عدّلت فترة التسليم من 30 يوماً لتصل إلى 150 يوماً”، مشيراً إلى أنّ “الشركة تعمل على ضمان حصول جميع العملاء على حصة عادلة من القفزات الإضافية التي يجري تسليمها”. وختم: “الشركة تضيف أجهزة تصنيع جديدة كل أسبوع، ويمكنها زيادة الإنتاج بما يصل إلى 30%”.

 

 

متطوعون بالجزائر يصنعون كمامات من ورق المطبخ لمحاربة كورونا

مع استمرار تفشي فيروس كورونا، بدأت مجموعة من المتطوعين الجزائريين في صنع كمامات من لفائف ورق المطبخ في محاولة لإيجاد بديل للمنتج الذي يندر وجوده على نحو متزايد، فضلا عن التوعية بأهمية العناية الذاتية.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

رغم العنف وتفشي كورونا..إجراء الانتخابات التشريعية في مالي