أخبار الآن | بريطانيا theguardian

 

قال وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف، اليوم (الأحد)، إن على البريطانيين أن يستعدوا لفترة طويلة من الإغلاق مع محاولة الحكومة مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف: “أعتقد أن على كل شخص الاستعداد لفترة كبيرة ستظل فيها تلك الإجراءات قائمة”

وتوفي عشرة أشخاص بسبب فيروس كورونا في ويلز ، ليصل إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 48.

من جانبه ، قال الدكتور جيري شانكار ، مدير الحوادث للاستجابة لتفشي فيروس طورونا في الصحة العامة ويلز:

“أظهرت 148 حالة جديدة إيجابية لفيروس (COVID-19) في ويلز ، مما رفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 1241 ، على الرغم من أن العدد الحقيقي للحالات من المحتمل أن يكون أعلى”.

و أضاف” تم الإبلاغ عن 10 حالات وفاة أخرى من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس الورم التاجي الجديد (COVID-19) ، مما رفع عدد الوفيات في ويلز إلى 48″.

وتابع “نقدم تعازينا للعائلات والأصدقاء المتضررين ، ونطلب من أولئك الذين يبلغون عن الوضع احترام سرية المرضى”.

ومن جهته، قال كبير المستشارين العلميين الحكوميين السابقين إن استراتيجية الأمن البيولوجي في المملكة المتحدة ، التي نُشرت في عام 2018 لمواجهة خطر الأوبئة ، لم يتم تنفيذها بشكل صحيح.

وقال الأستاذ السير إيان بويد ، الذي شارك في كتابة الاستراتيجية أن نقص الموارد هو السبب. وقال خبراء آخرون إن هناك فجوة بين تخطيط لمواجهة الوباء والعمل ، وأن الاستراتيجية قد توقفت.

تم تصنيف المملكة المتحدة كواحدة من أكثر الدول استعدادًا في العالم ، وقال بعض الخبراء إن تفشي الفيروس التاجي كان سيقهر أي حكومة. ومع ذلك ، تم تأجيل التحقيق البرلماني لعام 2019 في الأمن البيولوجي ثم ألغي لأن النواب ركزوا على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ثم الانتخابات العامة في ديسمبر (كانون الأول).

 

للحد من تفشي كورونا.. الهند تعاقب مخترقي حظر التجوال بالضرب والتمارين القاسية
تداول رواد شبكات التواصل لقطات ظهر فيها عناصر من الشرطة الهندية وهم يضربون الأشخاص، الذين خالفوا أمر الإغلاق السائد في البلاد، بالعصي على ظهورهم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تمديد غلق المساجد وتعليق صلوات الجماعات في مصر

إسبانيا تسجل 838 وفاة بكوفيد-19 في يوم واحد