أخبار الآن | أنقرة- تركيا (وكالات)

قال الطبيب و النائب في البرلمان التركي نجدت إيبك يوز إن “التحاليل التي تجريها وزارة الصحة غير دقيقة في بعض الأحيان، فهي تجريها بسرعة وتكون نتائجها مبدئية, وهذا يعني أن الشخص غير المصاب قد يُصاب في وقتٍ لاحق”.

وحذّر نجدت إيبك يوز من تفاقم انتشار فيروس كورونا المستجد في بلادهم منتقدين الإجراءات الوقائية التي لجأت إليها وزارة الصحة التركية بعد الإعلان عن أول إصابةٍ في البلاد قبل أسبوعين, مضيفا ان معظم الناس لا يثقون ببيانات وزارة الصحة”، مشيراً إلى أن “المرحلة المقبلة ستظهر ارتفاعاً كبيراً في أعداد المصابين بالفيروس المستجد”.

كما بين أيضا أن “القطاع الطبي في تركيا يعاني، فالمستلزمات الطبية غير متوفرة بشكلٍ كبير كالأقنعة والقفازات وأيضاً سعة المستشفيات محدودة ولا توجد مراكز مخصصة لرعاية المصابين”.

ووصف الطبيب الاجراءات الحكومية بـ “غير الكافية، قائلاً “لم تُفرض بعد حالة عزلٍ كامل والناس يتجولون ويمضون لأعمالهم، ولا يمكننا أن نقول لهم اجلسوا في بيوتكم، فظروفهم المالية السيئة ترغمهم على العمل كلّ يوم وهذه أيضاً مشكلة على الحكومة إيجاد حلٍ لها , خصوصا وأن الاختلاط بين العاملين يكون كبيراً، ما يزيد من انتشار وباء كورونا”.

مصدر الصورة:AFP

إقرأ أيضاً:

ترامب يعلن كولورادو منطقة كوارث بسبب تفشي فيروس كورونا