أخبار الآن | طهران- إيران (موقع إيران إنترناشونال)

رجح علي أصغر أنجيدني، أمين لجنة مكافحة فيروس كورونا في جامعة مشهد للعلوم الطبية، أن عدد الأشخاص المشتبه في وفاتهم بفيروس كورونا وصل إلى 600 حالة، حتى الآن، في محافظة خراسان رضوي، شمال شرقي إيران.

أضاف أنجيدني في لقاء مع وكالة “إرنا” أنه من بين 13 مدينة تابعة صحيًا لجامعة مشهد للعلوم الطبية، سجلت مدينة مشهد وحدها 418 حالة وفاة، وهو أكبر عدد من الوفيات التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

ووفقًا لما قاله أنجيدني، فإن عدد الوفيات التي تأكدت إصابتها بفيروس كورنا رسميًا بعد الاختبار هو 197 حالة، أما عدد الإصابات التي تم تسجيلها حتى الآن فهو 1361 حالة.

وحول التناقضات في الأرقام بين ما هو مشكوك فيه وما هو مؤكد، قال هذا المسؤول في جامعة مشهد للعلوم الطبية: “لقد تم إدخال ما مجموعه 5630 مريضًا يعانون من التهابات حادة في الجهاز التنفسي إلى المستشفيات، يشتبه في إصابتهم جميعًا بفيروس كورونا، وذلك خلال الـ39 يوما الماضية”.

وفي السياق نفسه، أوضح رضا شيران خراساني، نائب مدينة مشهد في البرلمان الإيراني، يوم الجمعة، أن المرضى المصابين بفيروس كورونا في إيران يتم تشخيص إصابتهم بأنها “التهاب حاد في الجهاز التنفسي”، موردًا أرقامًا مختلفة في مقابلة مع وكالة “إيلنا”، حيث قال إن “عدد وفيات التهابات الجهاز التنفسي الحادة وصلت إلى 400 حالة في خراسان، و50 وفاة بسبب كورونا”.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

تايلاند تسجل 143 إصابة جديدة بكورونا و حالة وفاة