أخبار الآن | الولايات المتحدة – cbsnews

أعلن حاكم ولاية لويزيانا جون بيل إدواردز، الخميس، “ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولاية”، محذراً من أنه “في حال لم تسوّ الولاية وضعها بشكل عاجل، فإنّ مدينة نيو أورلينز ستفقد الإمدادات الطبية الأساسية بحلول نيسان/أبريل، بما في ذلك أجهزة التنفس”.

ولفت إلى أنه “جرى تسجيل 2035 حالة إيجابية في الولاية إلى جانب 83 حالة وفاة”، موضحاً أنّ “أحد الضحايا يبلغ من العمر 17 عاماً وهذه معلومة مثيرة للقلق للغاية”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن حالة الطوارئ في ولاية لويزيانا، ووصف ما تشهده الولاية بسبب تفشي فيروس كورونا بـ”الكارثة الكبرى”.ويعتقد الاطباء والمسؤولون أنّ “العدد الهائل في الحالات يرتبط بماردي غراس، وهو الإحتفال الذي استمرّ لمدّة شهر وقد جذب حشوداً ضخمة إلى المدينة في فبراير/شباط الماضي”.

وأكّد إدواردز أن “الفيروس موجود في كلّ مكان.. وهناك أماكن لم نكتشفها بعد”، داعباً الناس إلى “اتباع إرشادات التباعد الاجتماعية والحد من زيارات متاجر البقالة والمواد الغذائية الأساسية”، وقال: “كل ما عليك فعله لإنقاذ الأرواح هو البقاء في المنزل”.

 

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها

وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الولايات المتحدة الأولى عالميا في إصابات كورونا