أخبار الآن | gulfnews

 

أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مكالمة هاتفية يوم الجمعة أنه سيحظى بدعم الصين في مكافحة الفيروس التاجي ، حيث تواجه الولايات المتحدة احتمال أن تصبح المركز العالمي التالي للوباء.

الولايات المتحدة لديها الآن أكثر حالات الإصابة بالفيروس التاجي مع 84،946 إصابة و 1،259 حالة وفاة. المستشفيات في مدن مثل نيويورك ونيو أورليانز تكافح للتعامل مع موجة المرضى.

جاء عرض “شي” للمساعدة وسط حرب كلامية طويلة بين بكين وواشنطن حول قضايا مختلفة بما في ذلك وباء الفيروس التاجي.

واتهم ترامب وبعض المسؤولين الأمريكيين الصين بانعدام الشفافية فيما يتعلق بالفيروس ، ووصف ترامب في بعض الأحيان الفيروس التاجي بأنه “فيروس الصين”، مما أثار غضب بكين.

وفي المكالمة ، أكد شي مجددًا لترامب أن الصين كانت منفتحة وشفافة بشأن الوباء ، وفقًا لرواية المحادثة التي نشرتها وزارة الخارجية الصينية.

قال ترامب على تويتر إنه ناقش تفشي الفيروس التاجي “بتفصيل كبير” مع شي.

وقال ترامب: “لقد مرت الصين بالكثير وطورت فهماً قوياً للفيروس”. “نحن نعمل معا بشكل وثيق. الكثير من الاحترام!”.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن من المتوقع أن تصبح الولايات المتحدة ، التي شهدت 17،099 حالة إصابة جديدة بفيروسات تاجية و 281 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بؤرة الوباء.

ومثل المستشفيات الأمريكية الآن ، كافح النظام الطبي الصيني لاحتواء الفيروس قبل شهرين فقط ، لكن إغلاق المدن القاسي وقيود السفر الصارمة جعلت الصين تخفف من الوباء بشكل كبير.

وكشفت الصين يوم الجمعة عن أول حالة فيروس كورونا في غضون ثلاثة أيام و 54 حالة جديدة من الخارج، حيث أمرت بكين شركات الطيران بوقف الرحلات الجوية الدولية، خشية أن يعيد المسافرون إشعال فتيل فيروس كورونا.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة يوم الجمعة ان الحالات الجديدة البالغ عددها 55 التي تم اكتشافها يوم الخميس انخفضت من 67 في اليوم السابق ، ليرتفع عدد الاصابات الى 81340. بلغ عدد قتلى الصين 3292 حتى يوم الخميس ، بارتفاع خمسة مقابل اليوم السابق.

ولم تعلن مقاطعة هوبي الوسطى التي يبلغ عدد سكانها نحو 60 مليون شخص عن حالات جديدة يوم الخميس بعد يوم واحد من رفع الحظر وإعادة فتح حدودها مع تفشي الوباء هناك.

 

فيروس هانتا الجديد يضرب الصين بعد كورونا
تواصل الأزمة العالمية الصحية التي أحدثها فيروس كورونا المستجد منذ مطلع 2020 تاثيرها على معظم دول العالم وفي مختلف المجالات، هذه المرة أظهرت معلومات أخرى جديدة تفيد بأن اختبار أظهر إصابة رجل من الصين بفيروس هانتا، بحسب ما ذكرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تعافي 17 حالة بفيروس كورونا في البحرين

كورونا تطال برنامج الفضاء الروسي