أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

وجهت الملكة إليزابيث الثانية تحيّة إلى المتطوعين الذين لبوا النداء للعمل مع كوادر هيئة الخدمات الصحيّة في بريطانيا لمكافحة فيروس “كورونا“. وبلغ عدد المتطوعين نحو 405 ألف، سجلوا أنفسهم للبدء فوراً بعمليات الدعم للخدمات الصحيّة.

وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، وجه نداءً للتطوع، طالباً بموجبه 250 ألف شخص للعمل مع الكوادر الطبيّة. إلّا أن خبر إصابة الأمير تشارلز بالفيروس المستجد قد يكون عاملاً أساسياً في تسريع الإستجابة، وارتفاع عدد المتطوعين عن العدد المطلوب بنحو 150 ألف متطوع.

وكان هانكوك أشار إلى أن “ما يصل إلى 11000 من العاملين الطبيين السابقين، عادوا لوضع كفاءاتهم وقدراتهم في مواجهة الفيروس، بينهم نحو 2660 طبيباً وأكثر من 2500 صيدلي و6147 ممرضاً، إضافة لموظفين آخرين” موضحاً أنّ “حوالى 5500 من أطباء السنة النهائية، ومعهم 18700 من ممرضاتها سينتقلون إلى خط المواجهة الأسبوع المقبل”. كذلك، أعلن هانكوك أنّ “هيئة NHS الصحيّة ستعمل على افتتاح مستشفى مؤقت وجديد في مركز ExCel Exhibition Centre – لندن”، مشيراً إلى أنه “يضمّ عنبرين ويتسع لـ4000 مريض، وسيبدأ باستقبال المصابين في 4 أبريل/نيسان المقبل”.

الملكة إليزابيث بخير

ومع إعلان إصابة الأمير تشارلز بـ”كورونا”، بدأت التساؤلات عمّا إذا كانت الملكة إليزابيث قد أصيبت هي أيضاً. ولفتت دوائر قصر باكنغهام إلى أنّ “الملكة كانت التقت الأمير تشارلز آخر مرّة في 9 آذار/مارس، أي قبل أكثر من أسبوعين، وهي الفترة التي تتجاوز مدة حضانة الفيروس التي تصل إلى 14 يوماً، وهو الأمر الذي يستبعد إصابة الملكة بكورونا”.

وأكّد القصر أنّ “الملكة تنعم بصحة جيدة، وتقوم باتباع التعليمات والإرشادات الصحية من أجل سلامتها”، مشيراً إلى أن “الفحوصات أظهرت أن الأمير تشارلز يعاني أعراضاً بسيطة من وباء كورونا، ويتمتع أيضاً بصحة جيدة”.

تعقيم محطة قطار ووهان للمرة الاخيرة قبل افتتاحها

سترفع مقاطعة هوباي في وسط الصين حيث ظهر فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى نهاية العام الماضي، القيود على التنقل بعد شهرين على فرض إجراءات عزل عليها، وفق ما أعلن مسؤولون محليون الثلاثاء.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بدء قانون الطوارئ في تايلاند وتسجيل111 إصابة جديدة بكورونا