أخبار الآن | لندن – بريطانيا (رويترز)

بدأت شركة بريطانية تقف وراء اختبار الأجسام المضادة للفيروس التاجي لمدة 10 دقائق، حيث سيكلف كل جسم حوالي دولار واحد، بدأت إرسال نماذج أولية إلى المختبرات للتحقق من صحتها، الأمر الذي قد يغير قواعد اللعبة في مكافحة الوباء.

تهدف شركة تكنولوجيا الصحة Mologic ، التي أنشأت أحد أول اختبارات الحمل في المنزل، إلى إجراء الاختبار في وقت مبكر من شهر يونيو إذا ما نجحت التجارب التي أجرتها.

تم تصميم اختبارات الأجسام المضادة لتحديد ما إذا كان الأشخاص قد أصيبوا سابقًا ، على عكس اختبارات المستضد التي تظهر ما إذا كان شخص ما مصابًا بالفعل بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس.

قالت Mologic إن تقييم والتحقق من اختبار كوفيد-19 التشخيصي قد بدأ هذا الأسبوع في مدرسة ليفربول للطب الاستوائي ومستشفى سانت جورج ، وأن الشركاء العالميين سيفحصون أيضًا النماذج الأولية.

قال جو فيتشيت ، المدير الطبي في Mologic ، إنه بينما تعمل العديد من الشركات على تشخيص الفيروسات ، كان الهدف هو إجراء اختبارات رخيصة ومتوفرة على نطاق واسع.

وقال لرويترز “يجب أن تكون متاحة للفقراء ولجميع أفراد المجتمع في المملكة المتحدة أو في أي مكان آخر.”

“سأشعر بخيبة أمل حقًا عندما أرى أن اختباراً جيداً يظهر أنه سيتم بيعه على أمازون ولن يستخدم إلا من قِبل نسبة ضئيلة من السكان.

مغير اللعبة

اشترت بريطانيا 3.5 مليون مجموعة اختبار الأجسام المضادة من موردين مختلفين، وهي تتأكد حاليًا من أنها تعمل قبل توزيعها.

وأبلغ مسؤول صحي المشرعين يوم الأربعاء أن مجموعات الاختبار هذه ستكون متاحة في غضون أيام لإرسالها إلى الأسر، ربما عن طريق “أمازون”، قائلاً إنه تم التحقق من صحة نموذج أولي لم يتم تسميته في أكسفورد هذا الأسبوع.

لكن المسؤولين حذرون بشأن المفاضلة بين إنتاج شيء بأسرع وقت ممكن والتأكد من نجاح الاختبارات.

وفي وقت لاحق، قلل كبير الأطباء الطبيين كريس ويتتي التوقعات من سرعة توافر الاختبارات على نطاق واسع، قائلاً إن الاختبارات غير الدقيقة ستكون خطيرة.

قال ويتي: “(التكنولوجيا) قريبة جدًا ، ويتم تقييمها هذا الأسبوع، لكنها ليست هناك.. الشيء الوحيد الأسوأ من عدم وجود اختبار هو اختبار سيء”.

“لا أعتقد.. أن هذا أمر سنطلبه فجأة على الإنترنت الأسبوع المقبل.”

ورداً على سؤال حول شراء بريطانيا 3.5 مليون اختبار قد لا تعمل ، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء بوريس جونسون: “إذا تمكنا من العثور على اختبار الأجسام المضادة التي يمكن أن تغير قواعد اللعبة”.

وأضاف “لهذا السبب ستفهم أن الحكومة تفعل كل ما في وسعها لإيجاد اختبار ناجح”.

وقالت Mologic ، ومقرها بالقرب من بيدفورد ، شمال لندن ، أنه بعد التقييم في بريطانيا ، سيتم شحن النماذج الأولية إلى شركاء التحقق من الصحة في الصين والولايات المتحدة وماليزيا وإسبانيا والبرازيل والسنغال.

وقال فيتشيت إن شركته لم تتلق أي طلبات من حكومة المملكة المتحدة، وحذر من أن الاختبارات الأخرى قد تكون جاهزة للتطبيق في بريطانيا في غضون أيام.

“حيث كان الارتباك ، فقد تم جعله يبدو وكأنه مؤكد أو وشيك. بالنسبة لي ، هذه مشكلة كبيرة “. “يجب أن تكون واضحاً بشأن متطلبات التحقق”.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

رجل يبلغ 100 عام يشفى من فيروس كورونا