أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

تواجه مدينة نيويورك أزمة عميقة مع تفشي فيروس “كورونا” المستجد، حيثُ تجاوز عدد الإصابات فيه الـ30 ألف حالة.

ومع هذا، فقد وصل عدد الوفيات بالفيروس في المدينة إلى أكثر من 300 حالة، وقد توقّع حاكم نيويورك أندرو كومو أن تزداد الأعداد في الأسابيع المقبلة.

وبدأت المستشفيات في المدينة تجد نفسها مثقلة بالعدد الهائل من حالات “كورونا”، والتي يتطلب الكثير منها رعاية مكثفة وطويلة الأمد. ومع إرتفاع عدد الوفيات بسبب المرض، فإنّ غرف الموتى في المستشفيات الصغيرة في المنطقة، امتلأت.

وأشار أحد العاملين في الجنائز إلى أن “ضحايا كورونا حالياً أعلى بكثير من العدد المعلن في وسائل الإعلام”، موضحاً أنّ “مشارح المستشفيات الصغيرة وصلت إلى قدرتها الإستيعابية، وربما تكون قد تخطّت ذلك”. وقال: “عندما يحدث ذلك، يتمّ إرسال الجثث الزائدة إلى مكان التخزين المؤقت في مكتب كبير الفاحصين الطبيين (OCME)”.

ولذلك، فإنّ الوضع أصبح خطيراً، وقد تمّ إطلاع وزارة الأمن الداخلي على حيثيات الأمر من قبل مسؤولي مدينة نيويورك، إذ أكدوا أنّ “المدينة قد تفقد قدرتها على تخزين الجثث الأسبوع المقبل”.

في غضون ذلك، ذكرت التقارير أنّ “السلطات الصحية في نيويورك، أقامت مشرحة مؤقتة في نفس المكان الذي استخدمته من قبل أثناء هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 في محيط مستشفى بمانهاتن تحسباً لزيادة أعداد ضحايا فيروس كورونا”.

وتوجد في المنطقة شاحنتان ثلاجة، وكمامات، وخيام بيضاء، وأشرفت على التجهيز شرطة نيويورك وإدارة الطب الشرعي.

 

العالم يرزح تحت عبء تفشي كورونا ويفقد حيويته وضجيجه.. مشاهد تدمي القلوب من مختلف الدول

جاء فيروس كورونا ليهب كوكب الأرض استراحة محارب بعيداً عن ممارسات البشر، فأصبحت الشواطئ بلا زائرين والشوارع بلا مارة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إسبانيا تسجل عدد وفيات هائل والأمم المتحدة تحذّر بأن كوفيد-19 “يهدد البشرية جمعاء”