أخبار الآن | الولايات المتحدة – newsweek

وقع أعضاء مجموعة الإستراتيجية الإقتصادية من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة، على رسالة تنصّ على أن “البلاد يجب أن تتكاتف لمكافحة فيروس كورونا قبل إنهاء الإغلاق وفتح الأعمال ومحاولة إعادة تنشيط الإقتصاد”.

ولفتت الرسالة إلى أنه “يجب أن يكون الشغل الشاغل في هذه اللحظة هو إبطاء انتشار كورونا، وتجهيز نظام الرعاية الصحية لدينا، للاستجابة بشكل فعال”. وأضاف: “إن إنقاذ الأرواح وإنقاذ الاقتصاد ليسا في صراع في الوقت الحالي، وسوف نسرع ​​بالعودة إلى النشاط الاقتصادي القوي من خلال اتخاذ خطوات لوقف انتشار الفيروس وإنقاذ الأرواح”.

وأضافت: “يجب على العاملين في القطاعين العام والخاص العمل معاً لتقديم المزيد من الاختبارات والمزيد من أجهزة التنفس، إلى جانب المزيد من معدات الحماية الشخصية والمزيد من الدعم للمستشفيات ومرافق الرعاية الصحية. وفقط عندما نحقق تقدماً على هذه الجبهات، ستتمكن الشركات والمستهلكون الأمريكيون من استئناف النشاط الطبيعي دون إحداث انتشار متصاعد يؤدي إلى آثار صحية واقتصادية أكثر شدة”. 

ووقّع على الرسالة هذه 32 عضواً، ومن ضمنهم الرئيسان المشاركان لمجموعة الإستراتيجية الاقتصادية Henry M. Paulson,Jr. و Erskine Bowles، كما وقع على الرسالة كلّ من الرئيس السابق لنظام الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي ، ورئيس أركان البيت الأبيض السابق جون بوديستا وآخرين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذّر من أنّ “الإغلاق العام في الولايات المتحدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والذي بدأ يتسبب في أزمة اقتصادية، يمكن أن يدمر البلاد”.

وأضاف ترامب في حديث عبر شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية: “يمكن أن ندمر بلداً إذا أغلقناه على هذا النحو”. وأكّد أن “الولايات المتحدة ليست مبنية للوقف الشامل وأن الاقتصاد سيستعيد عافيته مع عودة العمل بسرعة”. وتابع: “أمريكا لم يتم بناؤها لتغلق. شعبنا مليء بالحيوية والطاقة. الناس لا يريدون أن يحبسوا في منزل أو شقة أو مكان ما”.

وأوضح ترامب أنه “سيعيد الأسبوع المقبل تقييم تداعيات الإغلاق الذي دعا إلى تنفيذه لـ15 يوماً”، لافتاً إلى أنه “قَبِلَ على مضض إصدار تعليمات بالتباعد الاجتماعي والحجر الصحي الجزئي لأسبوعين”.

 

إيقاع الحياة يتراجع في دمشق بعد إعلان حظر التجوال بسبب كورونا

إثر الكشف رسمياً عن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في العاصمة السورية دمشق، أعلن النظام السوري حظراً جزئيا للتجوال، اعتباراً من اليوم الأربعاء، وذلك كإجراء احترازي للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فرنسا تقرر سحب جنودها من العراق بسبب فيروس كورونا المستجد