أخبار الآن | هونغ كونغ – businessinsider

أعلن مسؤولون صينيون أنّ “الإغلاق في مدينة ووهان التي تفشّى منها فيروس كورونا، سيتمّ رفعه جزئياً يوم 8 أبريل/نيسان المقبل”. إلا أن الخبراء يحذرون من أن المدينة يمكن أن تشهد موجة كبيرة من الإصابات بعد ذلك.

وأشار الدكتور بن كاولينج، عالم الأوبئة في جامعة هونغ كونغ أنّ “عمليات الإغلاق تؤخر ذورة تفشي المرض بحوالى 3 أشهر، وما حدث في ووهان ليس ذروة وباء”. وقال: “هذا الأمر كان على بعد شهر تقريباً من الذروة. إنهم ما زالوا يواجهون الآن موجة ثانية في غضون شهر إلى شهرين. فهل سيغلقون مرة أخرى؟”.

وهناك طريقتان رئيسيتان للفيروس ليعاود الظهور مع خروج السكان من منازلهم والعودة إلى العمل وأخذ أطفالهم إلى المدرسة والذهاب للتسوق. أولاً، يمكن أن يصاب عدد قليل من السكان الذين كانوا تحت الإغلاق بالفيروس عندما ترفع القيود، ولكن لا يعرفون ذلك، ويمكن لهؤلاء الناس بعد ذلك نشر العدوى، وبدء موجة جديدة من الإصابات. وثانياً، يمكن للمسافرين الدوليين إعادة الفيروس إلى البلاد، ويبدو أن هذا الأمر أدى بالفعل إلى زيادة عدد الإصابات الجديدة في هونغ كونغ.

وكانت دراسة نشرت في مجلة “ساينس”، وجدت أن “قيود السفر يمكن أن تكون فعالة بمجرد أن تسيطر دولة على انتشار الفيروس داخل مجتمعاتها”. وفي السياق، يقول موريتز كريمر، مؤلف رئيسي في الدراسة أنّه “يجب على المقاطعات الصينية والدول الأخرى التي أوقفت بنجاح الإنتقال الداخلي لفيروس كورونا، أن تنظر بعناية في كيفية إدارتها لإعادة السفر والتنقل لتجنب إعادة انتشار المرض”.

إلا أن العلماء في الصين وخبراء الصحة قللوا من خطر حدوث موجة محلية أخرى من الإصابات بالفيروس التاجي. ومع هذا، فبمجرّد أن تبدأ حالات “كورونا” في الإرتفاع مرّة أخرى في أي منطقة، فمن المرجح أن تضطر السلطات إلى إتخاذ الإجراءات بالإغلاق مجدداً، للسيطرة على العدوى.

 

فيروس هانتا الجديد يضرب الصين بعد كورونا

تواصل الأزمة العالمية الصحية التي أحدثها فيروس كورونا المستجد منذ مطلع 2020 تاثيرها على معظم دول العالم وفي مختلف المجالات، هذه المرة أظهرت معلومات أخرى جديدة تفيد بأن اختبار أظهر إصابة رجل من الصين بفيروس هانتا، بحسب ما ذكرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

عزل العاصمة الفنلندية بسبب كورونا