أخبار الآن | إيطاليا (رويترز)

تواجه الحكومات أثناء مكافحتها لانتشار وباء كورونا :كوفيد-19″، تحديات فرض الحجر الذاتي على مواطنيهم، فقد أصبح إبقاء الناس في المنازل سياسة تمارس في البلدان الأوروبية، مثل إسبانيا وفرنسا، وإيطاليا التي كانت أول بلد أوروبي يفرض الحجر المنزلي على مواطنيه.

ولكن الكثيرين لم يمتثلوا للتعليمات بالبقاء في بيوتهم، ما دفع برؤساء بلديات عدة في المدن الإيطالية بأن يمسكوا بزمام الأمور بأيديهم، وملاحقة المستهترين بقوانين الحجر الصحي بأسلوب شديد الصرامة.

وقد أظهرت مقاطع مصورة نشرت على الانترنت، مسؤولين إيطاليين يصرخون غاضبين من اختراق الحجر،  فهذا عمدة غوالدو تادينوظهر  قائلا: “إلى أين تذهبون بهذه الكلاب، التي هي أصلا قد تكون مصابة؟”

أما أنطونيو توتولو عمدة لوسيرا فقد ابتعد عن الدبلوماسية، وفي كلمة بثها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خاطب مخترقي الحجر المنزلي: “هؤلاء الحلاقون المخادعين الذين يتوجهون إلى البيوت لقص شعر النساء، ما الذي تصنعونه؟ ألا تفهمون أن الحجر الذاتي يعني أن تبقي في منزلك؟ وأنتن؟ من الذي سيرى تسريحة شعوركن وأنتن في التوابيت؟”.

وتعد إيطاليا أول وأكثر بلد أوروبي متضرر من انتشار وباء كورونا “كوفيد19″، إذ سجلت هناك أكثر من 69 ألف حالة إصابة مؤكدة، وأكبر حصيلة لعدد الوفيات تجاوزت 6800 شخص، حتى الآن.

إقرأ أيضا:

أطباء إيطاليون يصفون معاناتهم داخل المستشفيات بسبب كورونا