أخبار الآن| واشنطن – الولايات المتحدة – وكالات

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الحرب ضد كورونا مستمرة، مشيرا إلى أن التجارب السريرية ستبدأ في نيويورك لمواجهة الفيروس القاتل.

وأوضح أنه لن يسمح بأن يتحول فيروس كورونا إلى مشكلة اقتصادية طويلة الأمد، وأن هذا الفيروس سوف ينتهي انتشاره عاجلا أم آجلا، قائلا “سنفوز في هذه الحرب ضد كورونا أسرع مما يتوقع البعض”

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي لخلية الأزمة الأمريكية لمواجهة كورونا، أن الشركات الكبرى والصغرى الأمريكية تضررت بشدة بسبب فيروس كورونا.

وشدد ترامب على أن الوقت غير مناسب لتصفية الحسابات السياسية، مشيرا إلى أن النقاش مع الجمهوريين والديمقراطيين متواصل من أجل ميزانية مواجهة كورونا.

كما طالب الشعب الأمريكي المحافظة على التباعد الاجتماعي، للحد من تفشي الفيروس.

من جانب آخر، وقع الرئيس الأمريكي قرارا يمنع التلاعب بأسعار المستلزمات اللازمة لمكافحة فيروس كورونا.

وفي إفادته اليومية في البيت الأبيض قال ترامب إن التجارب ستبدأ في ولاية نيويورك على عقارات طبية موجودة بالفعل لمعرفة امكانية استخدامها لمكافحة الوباء.

وأعرب ترامب عن اعتقاده بأن معدل الوفيات في أمريكا من جراء الفيروس يظل تحت الواحد بالمئة.

كما أشاد ترامب الإثنين برئيس الاحتياطي الفدرالي عقب قرار الأخير خفض معدل الفائدة الرئيسي إلى الصفر، معتبراً من ناحية ثانية أنّ ارتفاع سعر الدولار مقابل العملات الأجنبية أمرٌ “جيّد”على الرغم من أنّه يجعل التصدير “أكثر صعوبة”.

وقال ترامب، إنّ واقع أن يكون “الدولار قوياً هو أمرٌ جيّد، هذا يبدو جيّدًا حقّاً، لكنّ الحقيقة هي أنّ هذا الأمر يجعل أشياء معيّنة مثل التجارة أكثر صعوبة”.

كما أشاد برئيس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي) جيروم باول إثر الإجراءات التي اتّخذها الأخير لتحفيز الاقتصاد في مواجهة تداعيات كورونا وكان أبرزها خفض سعر الفائدة الرئيسي إلى الصفر.

وقال ترامب “لقد اتّصلت اليوم بجيروم باول وقلت له جيروم، لقد قمت بعمل جيّد حقّاً”.

مصدر الصورة: Reuters 

المزيد:

جونسون: إغلاق عام في بريطانيا لثلاثة أسابيع لمكافحة كورونا