أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

تم إبلاغ ما يصل إلى مليون مسافر بريطاني بالعودة إلى ديارهم على الفور حيث تخطط المزيد من شركات الطيران لوقف الرحلات الجوية وسط تفشي فيروس كورونا.

نصح وزير الخارجية دومينيك راب جميع السياح أو المسافرين لفترة قصيرة بالعودة إلى المملكة المتحدة في أقرب وقت ممكن، مع توقع المزيد من عمليات الإغلاق على الخطوط الجوية خلال الـ 48 ساعة القادمة.

يمثل الإعلان تصعيدًا للمبادئ التوجيهية لوزارة الخارجية الصادرة الأسبوع الماضي والتي نصحت بعدم السفر الدولي باستثناء الرحلات الأساسية لمدة 30 يومًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي حظر فيه بوريس جونسون تجمعات لأكثر من شخصين وأمر بإغلاق جميع المتاجر التي تبيع السلع غير الضرورية، بالإضافة إلى الملاعب والكنائس في إجراءات أعلن عنها مساء اليوم.

وقال راب في بيان اليوم: “نحن نحث بشدة المسافرين من المملكة المتحدة في الخارج على العودة إلى ديارهم الآن ، وبينما لا تزال هناك طرق تجارية للقيام بذلك.

“إذا كنت في إجازة في الخارج ، فقد حان الوقت للعودة إلى المنزل الآن بينما لا يزال بإمكانك بذلك”.

وقالت وزارة الخارجية إن على جميع المسافرين البريطانيين الاتصال بشركات السياحية أو شركة الطيران الآن لترتيب عودهم إلى بلادهم.

وقالت الحكومة أيضًا إنها “تعمل مع شركات الطيران لإبقاء الطرق مفتوحة وتدعو إلى اتخاذ إجراءات دولية لإبقاء الخطوط الجوية مفتوحة لفترة كافية من الوقت لتمكين المسافرين الدوليين من العودة على الرحلات الجوية التجارية”.

وأضاف وزير النقل جرانت شابس: “هذا وقت صعب للغاية بالنسبة للمواطنين البريطانيين الذين يسافرون إلى الخارج ، أو أولئك الذين لديهم عائلات وأحبائهم في الخارج”.

“نحن على اتصال وثيق مع شركات الطيران ، الذين يعملون بلا كلل لضمان عودة المواطنين البريطانيين إلى الخارج بأمان إلى المملكة المتحدة”.

“نحن نعمل أيضًا بشكل وثيق مع الإدارات الحكومية الأخرى ، بما في ذلك وزارة الخارجية والكمنولث لضمان قدرة شركات الطيران على العمل لإعادة الناس إلى الوطن.”

ادعى بعض البريطانيين، الذين ظلوا عالقين في الخارج، على وسائل التواصل الاجتماعي أنهم كانوا يحاولون الاتصال بالسفارة البريطانية من أجل العودة إلى ديارهم لعدة أيام فقط ليُطلب منهم “التحقق مع شركة الطيران”.

قالت وزيرة خارجية الظل ، إميلي ثورنبيري ، إنها ستسعى لعقد اجتماع عاجل لطلب برنامج حكومي لإعادة ما يصل إلى مليون بريطاني ما زالوا عالقين في الخارج.

في الأسبوع الماضي ، أخبر السيد راب لجنة الشؤون الخارجية أنه لا يعرف على وجه اليقين عدد البريطانيين الذين ما زالوا في الخارج ، لكنه يعتقد أن العدد قد يتراوح بين 300 ألف ومليون.

أفاد مواطنون بأنهم تقطعت بهم السبل في نيوزيلندا وبيرو وإسبانيا والمغرب بعد فرض عمليات الإغلاق على الصعيد الوطني وسط تفشي الوباء الذي أصاب نحو 348 ألف شخص على مستوى العالم.

 

وفاة طبيب إيطالي بفيروس كورونا بعدما عمل دون قفازات
ظهر في تقرير تلفزيوني، مؤخرا، وهو يتحدث عن الظروف الكارثية التي يعمل فيها الأطباء الإيطاليون بسبب الارتفاع المهول في عدد المصابين

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هل يوقف الطقس الدافئ انتشار فيروس كورونا المستجد؟

الفيروس التاجي هو البداية: علماء يحذرون من المزيد من الأمراض في المستقبل!