أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية nbcnews

 

قال المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن، يوم الأحد، أنه تحدث مع الرئيس السابق باراك أوباما حول اختيار مرشحة لمنصب نائب الرئيس.

وقال بايدن في حديثه مع أكثر من 70 مانحًا في جورجيا في مكالمة لجمع الأموال ، إنه وأوباما اتفقا مؤخرًا على أن المرشحة لمنصب نائب الرئيس يجب أن تكون لديها الخبرة السياسية للتقدم كرئيس، إذا كان الرئيس غير قادر على القيام بمهامه.

وقال بايدن “إن أهم شيء – وقد تحدثت بالفعل مع باراك حول هذا الأمر – هو أنه يجب أن يكون هناك شخص، في اليوم التالي لاختياره، مستعدًا ليكون رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، اذا حدث شيء ما”.

دون ذكر الأسماء ، أخبر بايدن المانحين أن فريقه يفكر في سبع نساء على الأقل. وقال إن عملية التدقيق التي وصفها مسؤول في الحملة بأنها “قوية” ستبدأ في غضون “أسابيع”.

وخلال نقاش مع السناتور بيرني ساندرز الأسبوع الماضي ، قال بايدن إنه يخطط لاختيار امرأة كمرشح لمنصب نائب الرئيس.

قال بايدن مرارًا وتكرارًا إنه يفضل اختيار امرأة نائبة لرئيسه ، لكنه كشف مؤخرًا أنه يأخذ سنه – عمره 77 عامًا – في الاعتبار عندما يختار.

ومن بين النساء اللواتي ذكرهن بايدن كمرشحات محتملة لمنصب نائب الرئيس الحاكمة السابقة لجورجيا ستايسي أبرامز والحس، إليزابيث وارن من ماساتشوستس ، وآيمي كلوبوشار من مينيسوتا ، وكامالا هاريس من كاليفورنيا.

كما أخبر بايدن المانحين أنه لا يعتقد أنه يجب تأجيل الانتخابات العامة بسبب تفشي الفيروس التاجي.

وقال “لقد صوتنا في منتصف حرب أهلية”. “لقد صوتنا في منتصف الحرب العالمية الأولى والثانية. وبالتالي فإن فكرة تأجيل العملية الانتخابية، بالنسبة لي ، غير واردة”.

 

فضيحة أخلاقية جديدة تلاحق جو بايدن
بعد ايام قليلة من قيام مرشحة ديمقراطية سابقة باتهام نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، بالقيام بسلوك محرج قام به معها خلال تجمع انتخابي عام 2014، اتهمت امرأة ثانية بايدن بلمسها بطريقة غير لائقة. بحسب مانشرته صحيفة ذا هيل “The Hill”

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بايدن يفوز بالانتخابات التمهيدية للديمقراطيين في 3 ولايات أمريكية

بايدن يلتزم بإختيار امرأة نائبة له