أخبار الآن | كندا (iranwire)

مع آخر يوم من نهاية العام الفارسي 1398، والذي سُجل أمس السبت، وجه حامد  “Hamed Esmaeilion”، وهو طبيب أسنان كندي من أصول إيرانية، رسالة إلى شركة الطيران “إيران إير”، يصف فيها كيف يبدو العام الجديد بالنسبه إليه بعد أن فقد زوجته وابنته في حادث إسقاط الحرس الثوري الإيراني، للطائرة الأوكرانية فوق طهران.

وفي الثامن من شهر يناير، قتل في الرحلة التي حملت الرقم “752”، 176 راكباً، بعد تعمد إسقاطها من قبل الحرس الثوري الإيراني، تزامناً مع تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن، اثر قتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني مطلع العام الجاري.

وقال حامد في مقطع فيديو نشره موقع “إيران واير“: “لقد مر 85 يومًا منذ أن زارت زوجتي باريسا وابنتي ريرا إيران، و 75 يومًا منذ أن حاولتا العودة إلى منزلنا في كندا… 75 يومًا على إسقاط طائرة ركاب أوكرانية فوق طهران”.

وأضاف الطبيب ذو الأصول الإيرانية، “بعد فقداني زوجتي Parisa وابنتي ذات الـ10 أعوام Reera، يبدو العام الماضي بالنسبة للإيرانيين غير جيد…  بدأ ذلك العام بالفيضانات المدمرة، ومن ثم ضحت فتاة بنفسها احتجاجا على الحجاب القسري، تلى ذلك اندلاع احتجاجات في عموم البلاد رح ضحيتها العشرات، ومن بعد ذلك حادثة إسقاط الطائرة الأوكرانية، ليُختتم العام الفارسي بانتشار فيروس كورونا المستجد”.

ويتحدث حامد في أسى عبر مقطع الفيديو، كيف أنه لم يتمكن إلى الآن من التأقلم مع فقدان زوجته وابنته، وهو ما ظهر جلياً عبر فشله في تحضير مراسم الاحتفال بالعام الجديد.

قال حامد، إنه حضر رموزا تعبيرية وشموع وصور تذكارية لزوجته وابنته، وانه سياخذهم إلى مكان استراحتهم التقليدية التي اعتداوا سابقا الجلوس فيها قبل مقتل زوجته وابنته في حادثة الطائرة الأوكرانية.

يأمل حامد أن يصل ذوو الضحايا إلى العدالة خلال العام الفارسي الجديد، مختتماً رسالته: “اتمنى أن أرى القتلة يحاكمون محاكمة عادلة ونزيهة”.

أقرأ أيضا:

صحافي إيراني : استجابة إيران لتفشي كورونا كانت بطيئة في البداية