أخبار الآن | سيدني- أستراليا (أ.ف.ب)

حذر صاحب حديقة حيوانات في شمال إيطاليا من أنه لن يتمكن على المدى الطويل من توفير الطعام لستمئة حيوان فيها , في حال استمرار الحجر المفروض في البلاد لفترة طويلة , الأمر الذي يحرمه من الزوار.

وتعيش الحيوانات بحرية في الحديقة التي تضم الجمال والزرافات وفرس بحر ووحيد قرن والفيلة والنعامات والظبية وغيرها.

إلا أن أروفيو تريبرتي صاحب متنزه “سافاري بارك” في بومبيا في مقاطعة نوفارا، قلق على نزلاء الحديقة, وقال إن “الوضع ليس مأسويا إلى الآن لكننا قد نصل إلى هذا الحد. الحيوانات في حاجة إلى طعام باستمرار. إنها مسألة وقت. متسائلاً إلى متى سيستمر ذلك؟”

وبعد النداءات التي وجهها، اشترت عائلات بطاقات لاستخدامها بعد إعادة فتح الحديقة , فيما أرسل آخرون معدات أو أغذية، مؤكداً أن الناس استجابوا للنداء وطلب المساعدة وأنهم تلقوا اللحوم والخضار والفاكهة والوقود، وتبقى المشكلة تأمين استمرارية التموين.

وأكد اليساندرو غامبيلي المكلف متابعة الحيوانات في الحديقة أن الحيوانات في صحة جيدة ووضعها ممتاز ليس لدينا أي مصدر قلق راهنا، إلا ان كل الحيوانات مهددة إذا نفد الطعام سيواجهون جميعهم مشكلات.

جدير بالذكر أن إيطاليا هي أكثر دول العالم تضررا من فيروس كورونا المستجد مع أكثر من 3400 حالة وفاة. وأعلن الدفاع المدني الخميس تسجيل 5322 إصابة جديدة وهو عدد قياسي. يشار الى ان إيطاليا يخضع سكانها البالغ عددهم 60 مليونا لحجر صارم منذ التاسع من آذار/مارس الحالي مع منع التجمعات وفرض قيود كبيرة على التنقلات.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

علماء بريطانيون يكتشفون أجساماً مضادة في الدم يمكنها محاربة فيروس كورونا