أخبار الآن (KHARON BRIEF)

أصدر تنظيم داعش تعليمات جديدة لأفراده الأصحاء، “بعدم دخول أرض الوباء”، مع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وأورد موقع KHARON BRIEF تقريرا تحدث عن طريقة تفكير الجماعات المتشددة في كيفية توجيه أعضائها لمواجهة فيروس كورونا المستجد بعد تفشيه في معظم دول العالم.

وأورد التقرير مثالاً  عن أوامر أصدرتها معرفات داعش، بضرورة الحرص على اتباع ارشادات السلامة العامة كتغطية الوجه أثناء التثاؤب والعطس.

فيروس كورونا يوحد خطاب الجماعات المتشددة حول العالم

رويترز

وإلى جانب داعش، أشارت هيئة تحرير الشام، إلى إرشادات منظمة الصحة العالمية في نشرتها الإخبارية الصادرة خلال شهر مارس الجاري، حول كيفية الوقاية من المرض.

وعلى الرغم من أن النظام السوري، ادعى بعدم وجود حالات مؤكدة مصابة بفيروس كورونا في سوريا حتى الآن، إلا أن ناشطين أكدوا عبر صفحات إخبارية محلية، بأن مقاتلين إيرانيين جلبوا معهم الفيروس من بلادهم بعد قدومهم إلى سوريا.

هيئة تحرير الشام المرتبطة بتنظيم القاعدة، قالت عبر احدى معرفاتها، إنه استنادا لمصادر محلية في مدينة دير الزور، فإن سبعة من أعضاء الميليشيات الإيرانية ماتوا بسبب الفيروس، وأصيب عشرات المقاتلين الآخرين.

إلى جانب الجماعات السابقة، قالت طالبان في أفغانستان، إنها ستعمل مع العاملين في مجال الرعاية الصحية بدلاً من قتلهم ، وفقًا لتقرير أوردته وكالة رويترز للأنباء.

الوكالة أضافت في تقريرها، أن أفغانستان لديها 22 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وهناك مخاوف متزايدة بشأن عبور الأفغان الحدود مع إيران.

فيروس كورونا يوحد خطاب الجماعات المتشددة حول العالم

رويترز

وقالت طالبان في بيان نُشر أمس الأربعاء، إن الفيروس ربما “أرسله الله بسبب عصيان البشرية وخطاياها أو لأسباب أخرى”.

وقالت حماس يوم السبت الماضي إن قطاع غزة خالٍ من الفيروسات، لكنها ستواصل اتخاذ إجراءات لمحاولة منع الفيروس من إصابة المنطقة.

وبلغت عدد الإصابات بالفيروس حول العالم، حتى ساعة إعداد هذا التقرير، نحو مئتين وواحد وثلاثين شخصاً، توفي منهم  نحو تسعة آلاف شخص.

مصدر الصورة – رويترز

أقرأ أيضا:

الجواسيس داخل القاعدة في جزيرة العرب.. المشكلة الرئيسية للتنظيم