أخبار الآن| واشنطن – الولايات المتحدة – ( وكالات )

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، على مشروع القانون الخاص بمكافحة كورونا.

أعلن ترامب، في وقت سابق الأربعاء، تفعيل قانون الدفاع الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال ترامب، في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، أنه سيتم استخدام كافة الموارد الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك موارد الجيش الأمريكي.

وأكد الرئيس الأمريكي، أن بلاده أحرزت تقدمًا في التجارب السريرية الخاصة بإنتاج لقاح طبي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وحول إطلاقه اسم “الفيروس الصيني” على فيروس كورونا، قال ترمب، إنه ليس عنصريا لكن الفيروس جاء من الصين، مشيرًا إلى اتهامات صينية للولايات المتحدة بإطلاق هذا الفيروس، وهي اتهامات عارية من الصحة، حسب وصفه في تصريحاته.

ومن جانبه، أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، المسؤول عن ملف مكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة، في المؤتمر الصحافي إغلاق الحدود مع كندا باستثناء نقل البضائع في إطار إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في مؤتمر صحافي الأربعاء، إنه سيفعل قانون الدفاع الوطني لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا في البلاد، مشيرا إلى إحراز العلماء الأمريكيين تقدما في التجارب السريرية للقاح ضد الفيروس.

يأتي ذلك فيما أعلن الرئيس الأمريكي إغلاق الحدود مع كندا أمام الحركة غير الأساسية بسبب فيروس كورونا، وتعهد بألا يؤثر القرار على حركة التجارة بين البلدين.

ويأتي قرار ترامب تعزيزا لسياسات الإدارة الأمريكية في مواجهة كورونا، والتي حظرت القادمين من أوروبا والصين ومناطق أخرى في العالم.

وأكد ترامب، الثلاثاء، توسيع خدمات الرعاية الطبية عن بعد لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة:   REUTERS 

المزيد:  المركزي الأوروبي يطلق برنامجاً بقيمة 750 مليار يورو لمواجهة تداعيات كورونا