أخبار الآن | بريطانيا thesun

 

قررت الحكومة البريطانية، الأربعاء، إغلاق ما يصل إلى 40 محطة مترو أنفاق بالعاصمة لندن والتي لا تتقاطع مع خطوط أخرى حتى إشعار آخر، وذلك في إطار التدابير الاحترازية للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا الجديد(كيوفيد-19).

وذكر بيان صادر عن إدارة المواصلات بالعاصمة، أن الحكومة قررت أن تعمل حافلات لندن بعدد أقل من الخدمات “لكنها لا تزال تعمل ليلاً وسيُحث الجميع على عدم استخدام وسائل النقل العام في أي شيء بخلاف الرحلات الأساسية كنوع من الإخلاء الجزئي لبعض المناطق”.

تطلب هيئة النقل في لندن (TfL) من الركاب التحقق مما إذا كانت محطتهم مفتوحة قبل السفر.

اعتبارًا من يوم الاثنين ، ستحد TfL من بقية شبكة مترو الأنفاق مع عدد أقل من القطارات التي تعمل مع حوالي نصف عدد الخدمات التي تمر عبر المنطقة 1.

كما سيتم تشغيل خطوط London Overground و TfL Rail و DLR و London Tram لخدمات أقل.

لندن هي مركز تفشي المرض في المملكة المتحدة ، مع 953 حالة مؤكدة و 35 حالة وفاة في العاصمة ، أكثر من ثلث الوفيات في المملكة المتحدة البالغ عددها 104 حتى الآن.

يحث عمدة لندن صادق خان وTfL المواطنين على اتباع نصيحة الحكومة ووقف جميع الرحلات باستثناء الرحلات الأساسية.

وقال: “لا يجب أن يسافر الناس بأي وسيلة ، ما لم يضطروا إلى ذلك فعلاً. يجب على سكان لندن تجنب التفاعل الاجتماعي ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية ، وهذا يعني أنه يجب عليهم تجنب استخدام شبكة النقل ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية”.

وأضاف “ستمر لندن بهذه الأوقات الصعبة للغاية ، وسيكون ضمان أن يتمكن العاملون الأساسيون في العاصمة من التنقل في أنحاء المدينة أمرًا بالغ الأهمية”.

 

متطوعون يتلقون أول لقاح ضد فيروس كورونا.. هل تنجح التجربة؟
مع إعلان بدء تجربة أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد المعروف بإسم كوفيد-19، توالت التساؤلات عن موعد جاهزية ذلك اللقاح للجمهور حول العالم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تقرير: كيف تفوّقت كوريا الجنوبية على أمريكا في السباق على اختبارات ”كورونا“؟

الصحة العالمية: كورونا يصيب الأطفال بأعراض حادة