أخبار الآن | روما – إيطاليا (خاص)

في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في إيطاليا، وبلوغ عدد الوفيات في يوم واحد 368 مصابا، تحدث المردادي عبد الكريم المقيم في إحدى قرى إيطاليا والتي شهدت أول حالة إصابة بفيروس كورونا مع أخبار الآن، واصفاً الأوضاع التي يعيشونها في ظل تفشي الفيروس.

وقال الإعلامي المردادي عبدالكريم،  أن الاجراءات المتبعة بالنسبة للسكان في ايطاليا، تتمثل بعدم الاختلاط مع الأهالي أو مع الجيران، ومنع التجمعات العائلية وفي حال شعور اي شخص باعراض الانفلونزا يتصل بالطبيب الخاص بالعائلة، ليقوم الطبيب بعد ذلك بتشخيص حاجة المريض فيما إذا كان يحتاج إلى فحص كورونا. وفي حال تبين ان المريض مصاب بفيروس كورونا، يتم نقله إلى أحد المستشفيات لتلاقي العناية المركزة هناك.

ونوه المردادي أن الحالة الأولى التي أصيبت بالفيروس خرجت من الحجر الصحي ولكنها ما زالت في المشفى لمراقبة تطور الحالة، مضيفاً بأن زوجته تعافت بينما لم يصب والدته الفيروس.

وأشاد المردادي بحرص الحكومة الايطالية على منع التجمعات في هذه الفترة، حتى يتمكن جميع المصابين من الحصول على الرعاية الطبية اللازمة، في الوقت الذي تسعى فيه السلطات الطبية إلى زيادة عدد غرف العناية الفائقة.

وشهدت إيطاليا، حدوث 368 حالة وفاة في يوم واحد، بسبب الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، لترتفع حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 1809 وفيات، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية (أنسا).

وقالت وكالة أنسا الرسمية إنه بينما تعمل الحكومة على اتخاذ إجراءات جديدة لدعم الاقتصاد والعاملين في حالات الطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا، فإن الوضع في إقليم لومباردي (شمال البلاد) يزداد تعقيدًا كل يوم.

وفي وقت سابق، قال حاكم لومباردي أتيليو فونتانا، في مقابلة الأحد: “أعتقد أن هناك تصورًا خاطئا للغاية في روما وخارجها. الوضع خطير جدًا بموضوعية.. الفيروس مُتسلل، يختفي ويعاود الظهور ويضرب بشدة”، حسب وكالة أنسا.

أقرأ أيضا:

طبيب مقيم في ميلانو يتحدث عن الأوضاع في إيطاليا بعد تفشي كورونا