أخبار الآن | غروس غيراو – ألمانيا (وكالات)

نفذت مدينة غروس غيراو الألمانية الصغيرة فكرة مبتكرة, للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تقتضي استقبال المرضى المحتملين, في موقف السيارات وفحصهم.

وتبدأ الإجراءات بعد ركن السيارة في مكان محدد على مسافة أمتار من المبنى الموجود في موقف السيارات، ثم يقترب طبيب يرتدي ملابس واقية وقناع وقفازين من المطاط لإجراء الفحص.

و تهدف هذه الخطوة إلى إتاحة الفحص اللازم للكشف عن الإصابة بفيروس “كوفيد-19″ , في ظل تفشيه في ألمانيا وأنحاء مختلفة من أوروبا، مع الحد ايضا من خطر انتقال العدوى إلى طواقم العمل وبقية المرضى.

وسيصبح موقف السيارات قاعة انتظار، إذ يجري قياس حرارة الأشخاص تفاديا للقاءات بين المرضى فيما يتزامن تفشيه مع الإنفلونزا الموسمية.

ومن أصل 32 فحصا أجري في هذا الموقف للسيارات في الأيام الأولى، لم تثبت أي حالة كورونا حتى أيام قليلة، غير أن خدمة الاستقبال عبر الهاتف تتلقى يوميا مئات الاتصالات.

من جانبها قالت روكسانا ساور، رئيسة الأطباء في المستشفى: ” أن الأوضاع الاستثنائية تتطلب حلولا استثنائية. سهولة هذا الأمر وسرعته تروقان كثيرا للناس”.

و اضافت إيريكا راب، مديرة المستشفى، إن سحب العينات من الفم أو الأنف يجري عبر النافذة ثم “يمكن للمريض العودة إلى المنزل”. ويصدر المختبر النتائج في 24 ساعة ويُعلم المريض بها هاتفيا.

وعن سبب اختيار هذه الطريقة اكدت ايريكا راب ان السيارة تمثل للألمان أكثر الأماكن التي يشعرون فيها بالأمان.

وتبدي راب قناعتها بأن النظام الصحي الألماني قادر على مواجهة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن التضامن أمر أساسي لتخفيف الضغط اليومي.

بالاضافة الى ذلك، استحدثت مستشفيات ألمانية أخرى فحوصا عبر “خدمة السيارات”، على غرار ما يُعتمد في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وبريطانيا.

ومن ناحية أخرى، أتيح إجراء استشارة طبية عبر الفيديو، خصوصا للمرضى القابعين في الحجر الصحي المنزلي.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً

أبرز الإجراءات المتخذة في أوروبا لمواجهة وباء كورونا