أخبار الآن | النرويج – dailymail

أعلنت رئيسة وزراء النرويج أرنا سولبرج، الخميس، أنّ “بلادها قرّرت إغلاق رياض الأطفال والمدارس والجامعات، وذلك في إطار جهود الحد من تفشي فيروس كورونا“.

ورأت سولبرج إلى أن “النرويج والعالم يواجهان أوقاتاً عصيبة، ويجب تضافر الجهود لإنقاذ الأرواح، وسنتخذ أقوى الإجراءات في وقت السلم”، مشيرة إلى أن “العاملين الصحيين المعنيين بمعالجة المرضى، سيمنعون من مغادرة البلاد على الأقل حتى نهاية نيسان/أبريل، وسيظل أي شخص عاد من الخارج ضمن الحجر الصحي لمدة أسبوعين”.

ومن المقرّر أن تقضي القيود المفروضة على الحياة اليومية للنرويجيين، حيث سيضطر الآباء للبقاء في المنازل لرعاية أطفالهم، كما أن أولئك غير القادرين على العمل من المنزل، سيتعرضون لخطر انخفاض دخلهم.

ولفتت سولبرج إلى أن “الواقع سيؤثر على كل من الشركات والعائلات، والحكومة تتعهد بتقديم إجراءات من شأنها مساعدة أصحاب الأعمال، كما سيتم تعويض الغياب للآباء الذين يقومون برعاية أطفالهم”، موضحة أن “الحكومة قد تطلب في وقت ما متطوعين للمساعدة في رعاية المسنين”.

من جهته، قال وزير الصحة بنت هوي أنه “لن يسمح لموظفي الصحة في البلاد بالسفر إلى الخارج بداية من الخميس وحتى نهاية أبريل/نيسان، بصورة مبدئية”.

وتخطّط الحكومة، يوم الجمعة، للإعلان عن سلسلة من الإجراءات لمساعدة الصناعات التي تضررت بشدة من الفيروس، بما في ذلك شركات الطيران والفنادق. ومن ناحية أخرى ، أعلن البنك المركزي أنه “سيقدم سيولة إضافية للبنوك على شكل قروض لمدة 3 أشهر وسط اضطرابات في السوق بسبب تفشي الفيروس”.

تقرير انتزاع أعضاء بالإكراه من أقلية الإيغور ومنحها لصينيين مصابين بكورونا

وسط تسارع وتيرة تفشي فيروس كورونا، وتحوله إلى وباء عالمي وفق ما اعلنت عنه منظمة الصحة العالمية، تتزايد المخاوف من قيام الصين، بؤرة تفشي الفيروس، بإجراء عمليات زراعة أعضاء بشرية تم انتزاعها بشكل قسري من أشخاص من أقلية الإيغور تحتجزهم السلطات في معسكرات اعتقال، لتمنح بعد ذلك لمحتاجين مصابين بفيروس كورونا

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا في تركيا