أخبار الآن | الصين – dailymail

أعلن مؤسس شركة “علي بابا” للتجارية الإلكترونية جاك ما، أنه سيتبرع بـ1.8 مليون أقنعة للوجه و 100 ألف مجموعة اختبار لوباء “كورونا“.

ومن المقرر أن يتم تقاسم الإمدادات بين الدول الأوروبية الأكثر تضرراً من المرض ، بما في ذلك إيطاليا وإسبانيا. وقال أغنى رجل في الصين أنه “سوف يتمّ نقل المواد المشار إليها إلى مطار لييج في بلجيكا قبل توزيعها على دول مختلفة”.

وتابع: “على الرغم من أننا نعيش على بعد آلاف الأميال، إلا أننا سنسعى لتقديم المساعدة الطارئة إلى البلدان المحتاجة والتغلب على الصعوبات معاً”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تبرع ما بمليون قناع إلى اليابان وكوريا الجنوبية على التوالي، وفقاً لمؤسسته الخيرية. وكان ما أعلن في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، عن تبرغه بمبلغ 100 مليون يوان (14.4 مليون دولار) للمساعدة في العثور على لقاح مضاد لوباء “كورونا”.

وخصص الملياردير 40 مليون يوان (5.8 مليون دولار) لمنظمتين بحثيتين تابعتين للحكومة الصينية، وفقاً لما نشرته مؤسسة جاك ما على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي.

 

الصمت يخيم على شوارع ووهان رغم انخفاض معدل الإصابات بكورونا

لا زالت شوارع مدينة ووهان الصينية بؤرة فيروس كورونا خالية من المارة بعد إجراءات الحكومة بعزل المدينة ومنع الحركة بها أو السفر منها وإليها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الصحة العالمية تعلن فيروس كورونا وباءً عالميا