أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة (رويترز)

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 173 في غضون يوم واحد متجاوزة عدد المصابين بولاية واشنطن، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك ديلى نيوز الأمريكية.

وأعلن كومو إلغاء جميع الفاعليات التي تشهد تجمعات كبيرة لمدة أسبوعين بداية من الخميس المقبل 12 مارس/ آذار إضافة إلى إنشاء منطقة مساحتها ميل واحد كحجر صحى فى نيوروشيل، بمقاطعة ويستشستر معقل معظم الإصابات والتي سجلت 108 إصابة مؤكدة بالفيروس.

وأكد كومو أن عدد الإصابات يرتفع بلا هوادة وأصبحت المسألة حسب قوله مسألة حياة أو موت . وأشار إلى أنه أمر بنزول الحرس الوطنى إلى منطقة نيوروشيل لمنع التجمعات والسيطرة على انتشار الفيروس.

وقال كومو إن خطوة عزل نيوروشيل، الدراماتيكية هي محاولة لمنع الناس من التجمع على بعد ميل واحد من كنيس إسرائيلي تفشي فيه الفيروس، وسيتم تطهير المباني في المنطقة بمساعدة الحرس الوطني ، والتي ستساعد أيضًا في توصيل الطعام.

وقال حاكم نيويورك “إنه عمل مثير ، لكن نيوروشيل لديها أكبر مجموعة من الحالات في البلاد”. “إن الأرقام ترتفع بلا هوادة ، ونحن بحاجة إلى استراتيجية خاصة للصحة العامة في هذه المنطقة.”
وسيتم السماح للأشخاص بالدخول إلى المنطقة والخروج منها. وقال إن التركيز هو ليس على الناس بقدر ما هو تركيز على المنشآت وإغلاق المدارس وغيرها من المرافق الكبيرة للتجمعات في منطقة الحجر الصحي وتعقيمها.

إقرأ أيضا:

ايطاليا تصبح البلد الأكثر تضررا بفيروس كورونا بعد الصين