أخبار الآن | طهران – إيران (متابعات)

ضرب فيروس كورونا المستجد جميع المحافظات الإيرانية البالغ عددها 31 محافظة، وأسفر عن إصابة أكثر من 8 آلاف شخص، ووفاة نحو 291 آخرين، بينهم عدد كبير من مسؤولي النظام السابقين والحاليين.

موقع “إيران إنترناشونال” رصد الخسائر البشرية التي أصابت الدائرة المغلقة للمرشد الأعلى علي خامنئي، جراء تفشي الفيروس في معظم المدن.

وأكد الموقع الإيراني المعارض أنه منذ تفشي المرض أصيب نحو 55 مسؤولا إيرانيا، وتوفي منهم نحو 12 شخصا.

ومن بين هؤلاء المسؤولين محمد مير محمدي أحد أعضاء مجلس تشخيص مصلحة النظام، وهو من المقربين من المرشد الأعلى، وكان مديرا لمكتب التفتيش الخاص للرئيس، خلال فترة رئاسة خامنئي.

وبعد وفاته تعطلت صفحة “ويكيبيديا” الفارسية لساعات عدة ، وفقا لوكالة “أسوشييتد برس”.

كما توفي محمد رضا راه جمني، عضو البرلمان الإيراني لأربع دورات، ورئيس منظمة الرعاية الاجتماعية في حكومة محمد خاتمي.

ومن الدبلوماسيين، توفي السفير الإيراني السابق في سوريا حسين شيخ الإسلام، ومستشار رئيس الجمهورية السابق، كما توفي السفير الإيراني السابق لدى الفاتيكان والقائم بأعمال السفارة الإيرانية في القاهرة هادي حسروشاهي.

ومن المسؤولين العسكريين، توفي القائد السابق لجهاز المخابرات للقوات البرية للحرس الثوري، ومحمد حاج أبو القاسمي، المسؤول عن منظمة باسيج مداحي بالحرس الثوري، ورضا خازني ضابط عسكري كبير في الحرس الثوري في مدينة قم.

كما توفي عدد من رجال الدين وفي مقدمتهم مجتبي فاضلي المسؤول التنفيذي في مكتب المرجع الشيعي شبيري زنجاني​، بالإضافة إلى وفاة عدد من نواب البرلمان سابقين وحاليين.

مصدر الصورة: رويترز

أقرا يضا: 

إقليم هوباي الصيني يعلن عودة العمل في بعض القطاعات