أخبار الان| برلين- المانيا (متابعات)                              

أشارت توقعات قطاع الصناعة في ألمانيا إلى ارتفاع مخاطر الركود بشكل كبير بسبب التداعيات الوخيمة لانتشار فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد.

وجاء في التقرير الفصلي الجديد للرابطة الاتحادية لشركات الصناعة في ألمانيا (بي دي آي)، أن “النمو الاقتصادي مهدد بالتوقف التام تقريبا”، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت الرابطة أنها تتوقع تراجع الناتج المحلي للاقتصاد الألماني عن مجمل العام في حال لم تتمكن الولايات المتضررة من وباء الكورونا من العودة إلى الحالة الاقتصادية الطبيعية في النصف الثاني من العام.

يذكر ان توقعات الرابطة تشير حتى الآن إلى أن معدل نمو الاقتصاد الألماني سيبلغ 0.5%، وكانت الرابطة استندت في توقعاتها إلى عوامل من بينها أن أيام العمل في العام الحالي أكثر مما كانت في 2019.

وطالبت الرابطة الحكومة الألمانية بالتحرك، ورأت أنه يجب الاتفاق على تدابير اقتصادية سياسية داخل الائتلاف الحاكم، وأن يتم إقرار هذه التدابير بأسرع وقت ممكن قبل حلول عيد الفصح.

واقترحت الرابطة سرعة تطبيق القواعد الخاصة بتسهيل تخفيض ساعات الدوام على غرار ما حدث في عامي الأزمة المالية 2008/2009، وقالت إنه لا ينبغي لألمانيا “أن تنزلق إلى الركود وهي تعي الخطر”.

وطالبت الرابطة الحكومة الاتحادية بمراجعة كل تدابير الدعم المستهدفة والتدابير الخاصة بالنمو على المدى البعيد.

ورأت الرابطة أن فيروس كورونا المستجد خفض على نحو مأساوي من فرص حدوث تعافٍ كان منشودا حتى قبل فترة قصيرة للاقتصاد العالمي في هذا العام.

ويأتي قطاع الصناعة الذي يعتمد بقوة على التصدير في طليعة القطاعات التي تواجه وضعا صعبا بسبب انتشار الفيروس، حيث انخفض الإنتاج الصناعي، كما أحجمت الشركات عن ضخ استثمارات.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد: هيئة دولية: كورونا قد يكلف شركات الطيران 113 مليار دولار خسائر في العائدات