أخبار الآن | ليفربول – بريطانيا (متابعات) 

تم تأكيد أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مدينة ليفربول الإنجليزية لشخص قادم من إيطاليا بحسب ما ذكر الحساب الرسمي للمدينة على تويتر.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن حلم رفاق محمد صلاح قد يرتطم بواقع مرير، إذ يتعلق الأمر بتداعيات فيروس كورونا، الذي ما يزال يحصد ضحاياه.

وأوضح مصدر أن الموسم الكروي 2019/2020 قد “يعتبر بأكمله ملغيا” في حال أمرت الحكومة بإلغاء الأحداث الرياضية في سبيل مكافحة الانتشار السريع للفيروس المستجد.

وينتظر جماهير النادي منذ 30 عاما تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، ويبتعد ليفربول بفارق مريح في صادرت الترتيب بالدوري ولكن على ما يبدو أن خطر فيروس كورونا أكبر من خطر مطاره مانشيستر ستي.

وفي وقت سابق، أعلنت بريطانيا، الاربعاء، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد  ارتفعت إلى 85 حالة.

وقال مسؤول خدمات الصحة الوطنية في إنجلترا البروفيسور كريس ويتي في تصريح صحفي أن حدوث ارتفاع كبير في عدد الإصابات بالفيروس خلال الايام المقبلة “يظل أمرا واردا” محذرا من وجود احتمالات بوقوع وفيات بين المصابين.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أعلن، الثلاثاء، خطة عملية تتألف من أربع مراحل للتعامل مع انتشار واسع محتمل للفيروس.

واضاف جونسون ان الخطة تشمل محاصرة العدوى ومنع انتشارها وتخفيف تأثيراتها ومن ثم تنفيذ برنامج طبي واسع يهدف لتخفيف أعراض الفيروس وعلاجه.

وأكد ان حكومته مستعدة لتسخير كل الوسائل بما فيها التابعة لوزارة الدفاع وباقي المؤسسات الأمنية من اجل التعامل مع تبعات انتشار فيروس كوفيد -19 على نطاق واسع في اسوء الاحتمالات.

مصدر الصورة: Reuters

 

إقرأ أيضاً: 

كلوب يقر بتراجع مستوى ليفربول ويوضح سبب النتائج السلبية