أخبار الآن | الإكوادور – (وكالات)

بدأ فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” الذي يثير الذعر في جميع أنحاء العالم في إلهام كتاب الأغاني في أمريكا اللاتينية، وهي المنطقة الأخيرة التي شهدت إصابات بالفيروس الفتاك.

“كورونا فيروس” أغنية ارتجلها مطرب شعبي في الإكوادور بعد أن رأى طوابير الناس أمام الصيدليات ينتظرون شراء أقنعة الوجه المكلفة ومنتجات التنظيف بعد أيام من وصول فيروس كورونا إلى ثاني أكبر مدينة في الإكوادور الواقعة في أمريكا الجنوبية.

التوتر المتزايد بعد وصول كورونا إلى أمريكا اللاتينية ألهم “أرخبيل ألفارادو” على أداء الأغاني بطريقة ساخرة لرفع الروح المعنوية بين المارة  وقال إن كلمات الأغنية كانت بمثابة رد فعل تلقائي ، مضيفًا أنه يترجم الخوف على وجوه الناس إلى كلمات تأخذ منحى كوميدي، وأضاف أنه لم يكن يتوقع أن تحظى مقاطع الفيديو الخاصة به بشعبية كبيرة بين الناس وتغزو مواقع التواصل الإجتماعي.

أصاب فيروس كورونا الجديد أكثر من 92000 شخص على مستوى العالم وأدى إلى وفاة 3100 شخص ، غالبيتهم في الصين. لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات في أمريكا اللاتينية حيث تم الإبلاغ عن 25 مصاباً حتى الآن في البرازيل والمكسيك والإكوادور واجمهورية الدومينيكان وغوادلوب والأرجنتين وشيلي.

إقرأ أيضا:

استبيان:كم مرة تغسل يديك في اليوم