أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

نشر موقع “businessinsider” الإلكتروني تقريراً تحدّث فيه عن “الخسارة الكبيرة التي مُنيت بها السيناتور إليزابيث وارين خلال الثلاثاء الكبير“. ولفت الموقع في تقريره إلى أنه “مع إغلاق صناديق الاقتراع في 18 ولاية حتى الآن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لخوض رئاسيات عام 2020، لم تحقق وارين نتائج كبيرة في مواجهة متصدري السباق للرئاسة”.

وذكر التقرير أنّ “وارين حصلت  على أصوات بضعة مندوبين احتلت بها المركز الثالث، وذلك بعد هزيمة محرجة في ولاية ماساتشوستس مسقط رأسها، خلف نائب الرئيس السابق جو بايدن، والسيناتور بيرني ساندرز”.

واعتبر التقرير أنّ “أداء السيناتور في يوم الثلاثاء الكبير، قد يساهم في تقويض استراتيجية حملتها الواضحة للبقاء في السباق، لا سيما بعد أن أصبحت في موقف صعب”. وحالياً، فإنّ وارين حلّت في المركز الثالث بولاية أيوا، وفي المرتبة الرابعة بولاية نيو هامبشاير ونيفادا، وفي المركز الخامس بولاية ساوث كارولينا. ولذلك، فإنّ هذا الأمر يعتبر مؤشراً لقرب انتهاء الحملة الخاصّة لها.

وكانت وارين أكّدت أنها “تستطيع وضع نفسها كمرشحة وحدة بين ساندرز وبين قلة المعتدلين، وجمع ما يكفي من المندوبين في يوم الثلاثاء الكبير لتكون قادرة على المنافسة”. كذلك، نجحت وارين في تحطيم المنافسين في مرحلة المناظرات الانتخابية في ولاية نيفادا، إلا أنها فشلت في تحقيق نتائج في انتخابات “الولاية الفضية” ساوث كارولينا.

وقال تقرير “businessinsider” أنّ “وارين حققت طفرة قوية في جمع التبرعات في ولاية ساوث كارولينا، لكنها احتلت المركز الخامس في الانتخابات التمهيدية للولاية، وراء بوتيجيج، الذي كان يُنظر إلى افتقاره إلى الدعم على نطاق واسع بين الناخبين ذوي البشرة السمراء على أنه نقطة ضعف حملته”.

كذلك، احتلت وارين المركز الثالث في ولاية فرجينيا، حيث حصلت على 11% من الأصوات، في حين أنها جاءت في المرتبة الرابعة في ولاية نورث كارولينا بنسبة 10% من الأصوات على الرغم من حقيقة أن كلا الولايتين بهما عدد كبير من السكان البيض الذين تلقوا تعليماً جامعياً، حيث تزداد فرصها.

وأضاف التقرير: “وبينما تتصاعدت الضغوط على وارين للانسحاب، حيث لم تتقدم على المركز الثالث في أي من الانتخابات التمهيدية في 14 ولاية، فإنّ نتائج انتخابات الثلاثاء الكبير يبدو أنها ستكون المسمار الأخير في نعش وارين في الانتخابات التمهيدية”.

 

 

مرشح اليسار يفوز في الانتخابات الرئاسية في الأرجنتين

في أواخر العام 2019، شهدت الأرجنتين انتخابات رئاسية فاز فيها مرشح اليسار البيروني البرتو فرنانديز على خصمه الرئيس الليبرالي المنتهية ولايته ماوريسيو ماكري. وفاز فرنانديز من الجولة الأولى بحصوله على 46,36% من الأصوات، بينما حصل ماكري على 41,22%، بالاستناد إلى نتائج جزئيّة شملت 75% من الأصوات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مقتل 20من الشرطة والجيش الافغانيين جراء هجوم لطالبان جنوبي أفغانستان