أخبار الآن | واشنطن- الولايات المتحدة (وكالات)

انسحبت المرشحة الديمقراطية آيمي كلوبوشار من السباق الرئاسي الأمريكي، أمس الاثنين.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية أن المرشحة المنسحبة كلوبوشار، ستعلن دعهما لجو بايدن، وذلك عشية “الثلاثاء الكبير” الذي تصوت فيه 14 ولاية في يوم واحد ضمن عملية الانتخابات التمهيدية للحزب.

كما أشارت المعلومات إلى أن عضو مجلس الشيوخ الوسطية انسحبت من السباق وتوجهت إلى دالاس في تكساس، للانضمام إلى بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق في مهرجان انتخابي في وقت لاحق من الاثنين.

وبعد فوزه في الانتخابات التمهيدية الأخيرة السبت في ساوث كارولاينا، يدخل بايدن “الثلاثاء الكبير” بزخم لينافس المرشح اليساري بيرني ساندرز على الفوز بترشيح الحزب للشخصية التي ستواجه الرئيس دونالد ترمب في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر.

وأتى انسحاب كلوبوشار، بعد يوم واحد من انسحاب المرشح الديمقراطي بيت بوتيدجيدج، من الانتخابات التمهيدية للحزب، حيث كشف أحد مساعديه أن رئيس بلدية ساوث بيند بولاية إنديانا السابق سيعلق حملة الانتخابية لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر 2020.

وأفاد المصدر في تصريحات نقلتها وكالة رويترز بأن بوتيدجيدج (38 عاما) سيلقي خطابا مساء الأحد لإعلان تعليق حملته الانتخابية، فيما ذكرت وسائل إعلامية أمريكية أنه سيعلن انسحابه.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة.. بوتيجيج ينسحب من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي