أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة thenational

 

سيختبر التلاميذ في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة برنامجًا للتعلم المنزلي يمكن تقديمه في حالة احتواء المدارس الحكومية القريبة من تفشي فيروس كورونا.

قالت وزارة التعليم في وقت متأخر يوم الاثنين إن برنامج “التعلم من بعد” سيختبره تلاميذ الصفوف 5 و 12 خلال اليومين المقبلين في مدارس حكومية مختارة.

قال مسؤولون إن المدارس الحكومية لن تغلق هذا الأسبوع.

سوف تستمر الفصول الدراسية العادية يوم الأربعاء ، لكن التلاميذ في الصفوف من 5 إلى 8 سيحاولون استخدام برنامج التعلم عن بعد من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 7 مساءً.

يوم الخميس ، سيخضع التلاميذ في الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر للتعلم عن بعد من المنزل.

وقالت الوزارة إن التعليم عن بعد كان جزءًا من “متطلبات المدرسة الإماراتية وضمان استمرارية عملية التعلم دون أي صعوبات”.

وقالت الوزارة: “يعتبر التعليم عن بعد وسيلة للتعلم الذاتي ، مما يؤدي إلى تعزيز النظام التعليمي وضمان استمراريته”.

لا يؤثر القرار على المدارس الخاصة ، لكن بعض المشغلين يضعون خططهم الخاصة في حالة إخبار السلطات لهم بتعليق الدراسة، حيث تعد المدارس الخاصة برامج تعليمية خاصة بها.

وقال جافين ولفورد رايت ، رئيس قسم التسويق والقبول في تعليم ، الذي يدير 10 مدارس خاصة في دبي ، إن المجموعة بدأت اختبار نظام تدريس منزلي الأسبوع الماضي.

وسيشمل النظام البث المباشر ، للسماح للمدرسين بالتحدث مع الأطفال.

وقال “برامج التعليم المنزلي موجودة بالفعل في المدارس التعليم ، على سبيل المثال ، تستخدم مدرسة دبي البريطانية فرق المايكروسوفت، سننتقل إلى هذه الأدوات إذا لزم الأمر”.

وأضاف “في الأسبوع الماضي ، بدأنا اختبار الإجهاد على شبكة المدارس للتأكد من أن النطاق الترددي يعمل ويمكن التعامل مع الطلب من البث المباشر في وقت واحد”.

وتالع “لقد أنشأنا قاعات دراسية مع اتصال خارجي حتى يتمكن التلاميذ من التواصل مع المعلمين في فصل دراسي افتراضي. تمت التجربة بنجاح”.

وقال إن التحدي الرئيسي هو ضمان اتصال الإنترنت بما يكفي للتأكد من أن الفصول الدراسية يمكن أن تستمر فعليًا.

وقال: “إن القضية الأخرى الوحيدة التي يمكن أن نتوقعها من خلال التجربة الافتراضية الكاملة هي كيفية إيصال المواد إلى الأطفال مقدمًا والحفاظ على مشاركتهم”.

وتأتي هذه الخطوات بعد أن فرضت السلطات إغلاق دور الحضانة لمدة أسبوعين في جميع أنحاء البلاد.

في مؤتمر صحفي عقد يوم السبت ، قال حسين الحمادي ، وزير التعليم ، إن دور الحضانة في الإمارات ستغلق اعتبارًا من 1 مارس (آذار) ، كإجراء وقائي ضد فيروس كورونا.

كما تم إلغاء الأنشطة المدرسية اللامنهجية مثل الرحلات الميدانية حتى إشعار آخر وتم حث الموظفين على أن يكونوا في حالة تأهب للتعامل مع تلميذ يظهر عليه أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

وجاء هذا التقييد على مستوى البلاد بعد قرار من هيئة دبي للمعرفة والتنمية البشرية ، الجهة المنظمة للمدارس الخاصة في الإمارة ، بطلب إلغاء فعاليات المعلم وأي رحلات “داخلية وخارجية” يوم الجمعة.

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا
امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كوريا الجنوبية تعلن “الحرب” على فيروس كورونا

”تويتر“ تطلب من جميع موظفيها العمل من المنزل بسبب فيروس كورونا