أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  nytimes

 

في تحول سريع للأحداث ، انسحب السيد بيت بوتيدجيدج والسيدة إيمي كلوبوشار من السباق الرئاسي، وأيدا السيد جو بايدن عشية يوم الثلاثاء الكبير في محاولة لتعزيزه ضد المتصدر السيد بيرني ساندرز.

في محاولة في اللحظة الأخيرة لتوحيد الجناح المعتدل للحزب الديمقراطي ، قامت السيناتور آمي كلوبوشار وبيت بوتيجيج يوم الإثنين بدعم منافسهم في الحملة الرئاسية ، جوزيف ر. بايدن جونيور ، مما منحه دفعة غير عادية قبل يوم الثلاثاء الكبير للانتخابات التمهيدية.

حتى وفقًا لمعايير حملة عام 2020 الصاخبة ، كان التأييد المزدوج من السيدة كلوبشار والسيد بوتيجيج – وظهورهما المشترك مع السيد بايدن في أحداث الحملة الانتخابية في دالاس مساء الاثنين – ملحوظًا. نادراً ما تضافرت جهود المعارضين ، إن وجدت ، بشكل دراماتيكي ، حيث انتقلت السيدة كلوبوشار والسيد بوتيجيج من الحملة الانتخابية بكامل طاقتها في ولاية ساوث كارولينا الابتدائية يوم السبت إلى الانضمام في مهمة إنقاذ سياسية لمنافس سابق ، السيد بايدن ، والذي كانوا يعتبرون ذات مرة قوة مستنفدة.

السيدة كلوشار ، التي سعت إلى جذب نفس الناخبين المعتدلين مثل السيد بايدن والسيد بوتيجيج ، وركزت حملتها على لفت انتباه الحزب الديمقراطي إلى دول الغرب الأوسط مثل مسقط رأسها مينيسوتا ، انسحبت من السباق بعد ظهر الاثنين بعد محادثات مكثفة مع مساعديها بعد فوز السيد بايدن الساحق في ساوث كارولينا.

وبدلاً من إلقاء خطاب تقليدي، أخبرت السيدة كلوشار الزملاء بأنها تريد الاستفادة من خروجها لمساعدة السيد بايدن وتوجهت مباشرة إلى التجمع المشترك. قبل حشد هدير في دالاس ، أشادت بمنافسها السابق كمرشح يمكنه “الجمع بين بلدنا” واستعادة “اللياقة والكرامة” إلى الرئاسة.

السيد بوتيجيج ، من جانبه ، أيد السيد بايدن في توقف مسبق مساء الاثنين ؛ وقال إن السيد بايدن “سيعيد الروح” للأمة كرئيس. وقدم السيد بايدن للسيد بوتيجيج أعلى مجاملة في مفرداته الشخصية ، وشبه عدة مرات السياسي الشاب لابنه ، بو ، الذي توفي بسبب سرطان الدماغ في عام 2015.

بالنسبة إلى المعتدلين الثلاثة ، وكذلك بالنسبة للسيد ساندرز وغيرهم من المرشحين الباقين ، كان السؤال الحاسم الذي يدور حول الأحداث السريعة هو ما إذا كان أي من هذه الأحداث سيحدث فرقًا في الانتخابات التمهيدية ليوم الثلاثاء في 15 ولاية وإقليمًا ، بما في ذلك ساحات المنافسة الحاسمة في الولايات المتحدة الأمريكية. كاليفورنيا وتكساس.

من المتوقع أن يذهب الملايين من الناخبين إلى صناديق الاقتراع ، لكن العديد من الولايات أجرت انتخابات مبكرة ؛ تمت معالجة أكثر من 2.3 مليون بطاقة اقتراع ديمقراطية ومستقلة في كاليفورنيا.

يتمتع السيد ساندرز بحظوظ كبيرة في العديد من ولايات الثلاثاء الكبير: لقد ارتفعت شعبيته في الأسابيع الأخيرة ، وكذلك تقدير الناخبين الديمقراطيين لانتخابه في سباق مع الرئيس ترامب. يمتلك عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت منظمة شعبية وطنية قوية ، مدعومة بأكثر آلة قوية لجمع الأموال عبر الإنترنت في السياسة الديمقراطية، جمعت أكثر من 46 مليون دولار في الشهر الماضي ، تفوقت على كل مرشح آخر في السباق.

أشار السيد ساندرز يوم الاثنين إلى أنه مستعد لخوض معركة ضد السيد بايدن ، وربما معركة طويلة ، إذا لم يتمكن أي من الرجلين من تحقيق تقدم حاسم مبكر في معركة الترشيح التي لا تزال تشمل السناتور إليزابيث وارين من ماساتشوستس ومايكل آر. بلومبرج الملياردير السابق عمدة مدينة نيويورك.

مع ظهور أخبار عن تحول الدعم الوسطي تجاه السيد بايدن ، وصف السيد ساندرز ذلك بأنه ظاهرة “سياسيين مؤسسين” يدعمون بعضهم البعض. على تويتر ، نشر السيد ساندرز شريط فيديو ينتقد السيد بايدن لدعمه غزو العراق عام 2003 ، وربطه بالجمهوريين الذين لا يتمتعون بشعبية مثل الرئيس السابق جورج دبليو بوش ونائب الرئيس السابق ديك تشيني. وعلى شبكة سي إن إن مساء الاثنين ، هاجم سجل السيد بايدن في حرب العراق والضمان الاجتماعي.

وقال السيد ساندرز “ليس مفاجأة أنهم لا يريدون مني أن أصبح رئيسا” ، في إشارة إلى خصومه المعتدلين.

إن قرار السيدة كلوبشار والسيد بوتيجيج بعدم دعم السيد ساندرز يعكس تقييماتهما له كمرشح للانتخابات العامة: لقد حذر الاثنان من أنه قد يخسر أمام السيد ترامب.

 

انتخابات 2020.. ساندرز جمع مليون دولار خلال ساعات
بعد ساعات قليلة على إعلان عزمه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020، تمكن بيرني ساندرز من جمع مليون دولار، وفقا لما ذكرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

توقعات بفوز بيرني ساندرز بولاية نيفادا لاختيار مرشح للرئاسة

ساندرز يفوز فى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي الأمريكي في نيو هامبشير