أخبار الآن | نيويورك- الولايات المتحدة  (أ.ف.ب)

سجلت اول اصابة بفيروس كورونا المستجد في مدينة نيويورك الأمريكية بحسب ما أعلنت السلطات الصحية أمس الاحد، مشيرة إلى أن المصابة امرأة في الثلاثين من العمر وكانت آتية من إيران.

ووضعت المرأة في الحجر الصحي بمنزلها. هذا أفادت وكالة الصحة بمدينة نيويورك بأنها حددت الاشخاص الذين تواصلت المرأة معهم والذين قد يكونوا قد تعرضوا للإصابة .

وصرح رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو في بيان أنهم قالوا منذ  البداية إن الأمر مجرد مسألة وقت قبل اكتشاف حالة من فيروس كورونا في نيويورك.، وقال حاكم ولاية نيويورك اندرو كومو، أن المريضة وضعت في بيئة تحت السيطرة منذ وصولها الى نيويورك، وهي تعاني صعوبات تنفسية لكن حالتها لا تعتبر خطرة.

هذا فيما أعلنت الولايات المتحدة، مساء أمس الأحد، تسجيل ثاني حالة وفاة من جراء فيروس كورونا المستجد في مدينة سياتل بولاية واشنطن شمال غربي البلاد، إذ توفي رجل سبعيني جراء إصابته بالفيروس وفقا للسلطات الصحية، ليكون بذلك ثاني شخص يتوفى جراء الفيروس على الأراضي الأمريكية ، وكان رجل في الخمسين من العمر قد توفي جراء الفيروس وهو كان يعاني من وضع ضحي هش حتى قبل أن يصاب بكورونا.

وتتعامل إدارة ترامب بشكل سريع مع الفيروس سريع الانتشار، الذي ظهر للمرة الأولى في الصين، وذلك بفرض قيود على حركة السفر وإرسال رسائل على نطاق واسع بخصوص إجراءات السلامة والعمل على تفادي حدوث حالة ذعر عام في المجتمع، حيث بلغ إجمالي حالات الإصابة 68 حالة في الولايات المتحدة، وشدد ترامب على الجهود المبذولة لمنع انتشار المرض وسط انتقادات متزايدة من الديمقراطيين بشأن تعامل إدارته مع الأزمة.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

واشنطن: تجارب على لقاح “سيعالج كورونا” خلال 6 أسابيع