تطورات كورونا دول جديدة بالقائمة وإجراءات احترازية وتحذيرات مستمرة

أخبار عالمية

February 27, 2020. REUTERS/Heo Ran

أخبار الآن| دبي -الامارات العربية المتحدة (متابعات)

اتسعت اليوم خريطة انتشار فيروس كورونا لتشمل مناطق جديدة من العالم وسط تسارع في التطورات المتعلقة بهذا الفيروس وتأكيد منظمة الصحة العالمية أنه لا يمكن إيقافه بشكل فوري وإنما يمكن فقط العمل على منع انتشاره.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا بات منتشرا في 49 دولة بعدد إصابات تجاوز 80726 حالة من بينها نحو 4315 إصابة خارج الصين، في حين تجاوز مجمل عدد الوفيات جراء الفيروس 2859 حالة.

وإزاء التمدد الواسع للفيروس، قال الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” يوم الجمعة إن احتواء التفشي العالمي لفيروس كورونا لا يزال ممكنا لكن “الفرصة تتضاءل”.

وقال للصحفيين في نيويورك “هذا ليس وقت الذعر، هذا وقت الاستعداد، الاستعداد التام”.

تطورات كورونا العالمية حسب التحديثات الاخيرة :

كوريا الجنوبية

السبت 29/02/2020

سجّلت كوريا الجنوبيّة السبت 594 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في زيادة هي الأكبر حتّى الآن في البلاد، ليصل بذلك إجمالي حالات الإصابة على أراضيها إلى 2931، مع تأكيد ثلاث وفيّات إضافيّة.

وأكثر من 90 في المئة من حالات الإصابة الجديدة بالفيروس سُجّلت في مدينة دايغو التي تُعتبر بؤرة الوباء في كوريا الجنوبيّة، وفي مقاطعة غيونغسانغ الشماليّة المجاورة لها.

المانيا

السبت 29/02/2020

ارتفع عدد المصابين بفيروس “كورونا” الجديد داخل دائرة هاينسبيرج بولاية شمال الراين ويستفاليا غرب ألمانيا، وهي الأكثر إصابة بالعدوى في البلاد، إلى 35 شخصا.

ومن بين الـ35 مصابا يجري علاج زوجين في أحد المستشفيات، وقال مستشار الولاية، شتيفان بوش، إن الرجل (47 عاما) وزوجته (46 عاما) سيتواصل علاجهما في مستشفى جامعة دوسلدورف.

وكان هذا الرجل أول من أصيب بالفيروس في ولاية شمال الراين ويستفاليا، وحتى الآن تتعرض حياته للخطر بسبب فترة مرض سابقة، وأعلن المستشفى اليوم الجمعة أنه ما يزال في وضع حرج، إلا أنه مستقر، ولم يتبين حتى الآن أين انتقلت العدوى إليه.

 

الصين

السبت 29/02/2020

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، السبت، إنها رصدت 427 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” داخل البلاد، الجمعة، مقارنة مع 327 حالة في اليوم السابق.

 

الولايات المتحدة

الجمعة 28/02/2020

أرجأت الولايات المتحدة قمةً لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) كان مقررا عقدها في لاس فيغاس الشهر المقبل، بسبب مخاوف من فيروس كورونا المستجد، حسب ما اعلن مسؤول أمريكي كبير الجمعة.

وقال المسؤول مشترطا عدم ذكر اسمه انه “في وقت يعمل المجتمع الدولي معا لهزيمة فيروس كورونا المستجد، اتخذت الولايات المتحدة بالتشاور مع شركائها في آسيان القرار الصعب بإرجاء اجتماع قادة آسيان”.

وكان من المقرر أن يستضيف الرئيس دونالد ترامب قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا في 14 آذار/مارس.

واضاف المسؤول ان الولايات المتحدة “تقدر علاقاتنا مع دول هذه المنطقة الحساسة، وتتطلع إلى اجتماعات مستقبلية”.

وكان ترامب ونائبه مايك بينس قد تغيبا عن القمة السنوية لدول جنوب شرق آسيا في تشرين الثاني/نوفمبر في بانكوك.

فرنسا

الجمعة 28/02/2020

أكدت فرنسا الجمعة وجود 19 إصابة إضافية بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 57 منذ نهاية كانون الثاني/يناير، في وقت اعلن وزير الصحة اوليفييه فيران ان تفشي الفيروس وصل الى مرحلة جديدة في البلاد.

وأفاد الوزير خلال زيارة إلى منطقة لواز (شمال) التي شهدت وفاة أول فرنسيّ جراء الفيروس، ” أن الفيروس بلغ مرحلة جديدة في فرنسا، وينتقل حاليًا إلى المرحلة الثانية من أصل ثلاث.وتابع ” الفيروس ينتشر في أراضينا وعلينا كبح انتشاره”.

تسجيل أكبر عدد إصابات أولى بكورونا حول العالم اليوم

الجمعة 28/02/2020

شهدت 5 دول جديدة حول العالم، الجمعة، حالات إصابة أولى بفيورس كورونا المستجد، الذي لا يزال ينتشر حول العالم، خارجا من مدينة ووهان الصينية.

وأعلنت ليتوانيا وهولندا ونيجيريا وبيلاروسيا ونيوزيلندا، عن أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا ، مع انتشار المرض بسرعة في أنحاء مختلفة من العالم.

وأعلنت الحكومة الليتوانية أن حالة الإصابة هي لامرأة عادت هذا الأسبوع بعد زيارة لمدينة فيرونا بشمال إيطاليا

أضافت في بيان أنه جرى عزل المصابة في مستشفى بمدينة شياولياي الشمالية بعد عودتها إلى البلاد الاثنين.

كما أعلنت هولندا تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، الخميس، بعد ثبوت حالة لدى مريض كان قد سافر إلى شمال ايطاليا، أكثر المناطق التي انتشر فيها الفيروس في أوروبا، وفق المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة.

وقال المعهد الهولندي إنه جرى فحص جميع الأشخاص الذين كانوا “على اتصال وثيق” مع المصاب الذي تم وضعه في الحجر الصحي.

مصدر الصورة: (رويترز)