أخبار الآن | طهران – إيران (وكالات)

أفادت وسائل إعلام نقلاً عن مصادر طبية في إيران أن عدد الوفيات في جميع أنحاء إيران بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بلغ حتى الآن 210 على الأقل.

أعلن وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، عبر التلفزيون الرسمي، أن جميع المدارس في أنحاء البلد ستغلق لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من غد السبت بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

وقال الوزير أن هناك حاجة لإغلاق جميع المدارس في البلاد، استناداً إلى التقييمات، ولهذا ستظل جميع المدارس مغلقة لثلاثة أيام اعتباراً من الغد.

وأعلنت إيران، اليوم، وفاة ثمانية أشخاص جراء الفيروس المستجد، ما يرفع عدد الوفيات إلى 34، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور إنه تم تسجيل 143 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ما يرفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 388 في البلاد، هذا العدد من الإصابات في يوم واحد هو الأعلى في إيران منذ الإعلان عن الإصابة الأولى في 19 فبراير في مدينة قم، وأضاف المتحدث أن عدد الاصابات في طهران بلغ 64، و25 في جيلان، و16 في قم، و10 في أصفهان، ما يرفع إلى 24 العدد الإجمالي للمحافظات التي سُجلت فيها إصابات بفيروس كوفيد-19.

غير أن الرقم الرسمي المعلن في إيران، لا يعبر عن الوضع الحقيقي حسب بعض التقارير الغربية، التي قالت إن سلطات طهران تتعمد “إخفاء” الرقم الحقيقي، لتجنب إثارة الذعر.

وتفيد تقارير كندية أن عدد المصابين بالفيروس المستجد في إيران، يزيد على 18 ألف حالة، ما يعني أضعاف الرقم المعلن.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

إغلاق كافة المدارس في إيران بسبب كورونا