طائرة أمريكية تتعرض لأشعة ”ليزر“.. والمصدر مدمّرة صينية!

وقعت الحادثة على بعد 600 كيلومتر غرب جزيرة غوام في 17 من فبراير/شباط الجاري

أخبار عالمية

(Photo by Gary Hershorn/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNNscmp

تعرّضت طائرة تابعة لبحرية الولايات المتحدة الامريكية لأشعة ليزر مصدرها مدمّرة صينية في المحيط الهادئ. وأعلن الجيش الأمريكي أنّ “المدمرة وجّهت أشعة ليزر إلى الطائرة“، معتبراً ما حصل بمثابة “عمل غير مهني”.

ووقعت الحادثة على بعد 600 كيلومتر غرب جزيرة غوام في 17 من فبراير/شباط الجاري. ووفقاً للجيش الأمريكي، فإنّ “الطائرة هي من طراز بوسيدون 8، وتؤدي مهاماً متعددة مثل التصدي للغواصات، والمراقبة والاستطلاع، والإنقاذ”، موضحاً في بيان أنّ “الطائرة كانت تقلع فوق المياه الدولية، وطبقاً للقواعد الدولية المعمول بها، والليزر الذي تعرضت له لا يُرى بالعين المجردة، وقد رصده جهاز استشعار فيها”.

واعتبر الجيش أنّ “الصين انتهكت مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة والصين واتفاقية متعددة الأطراف، أبرمت عام 2014 لمنع وقوع الحوادث في البحر”، مشيراً إلى أن “الاتفاقية تضمنت مسألة الليزر، الذي قد يتسبب في ضرر للأفراد أو تلف المعدات، وكذلك أنظمة الطائرات”. 

https://twitter.com/cnnphilippines/status/1233185295866060800

 

دقائق رعب على متن طائرة بريطانية

اعتـُقل مسافر في مدينة بيزا الإيطالية بعد تسببه بحالة من الرعب والذعر على متن طائرة تابعة لشركة “إيزي جيت ” البريطانية ، حين حاول فتح باب الطائرة ، التي كانت مرتفعة بنحو 9000 متر.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

غوتيريس: عدم مساواة المرأة بالرجل ”حماقة ووصمة عار“