أخبار الآن | طهران – إيران (متابعات)

غردت الصحافية اللبنانية جويس كرم على حسابها الرسمي في تويتر  عن إصابة 4 مسؤولين إيرانيين بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت كرم أسماء ومناصب المصابين بهذا الفيروس والتي جاء في أولها نائب الرئيس لشؤون المرأة والأسرة معصومة ابتكار، والمشرع القانوني مجتبى زنون، ووكيل وزير الصحة إراج هاريتشي، والنائب البرلماني محمود صادقي.

ونقلت كرم عن مسؤول إيراني وصول حالات الإصابة بفيروس كورنا إلى 254 حالة وسجلت إيران 26 حالة وفاة.

 

وفي الاطار عينه، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، أن مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة “معصومة ابتكار” أصيبت بفيروس كورونا، وتخضع حاليا للحجر الصحي في المستشفى.

 

كما أفادت وسائل إعلام إيرانية معارضة، بأن سفير إيران الأسبق لدى الفاتيكان، هادي خسرو شاهي، توفي بعد إصابته بفيروس كورونا في مدينة قم، بؤرة تفشي الوباء في إيران.

وتحدث ناشطون عن وفاة لاعبة كرة القدم في الصالات، والعضو السابق في المنتخب النسوي لكرة القدم الإيرانية، إلهام شيخي، في مدينة قم الايرانية بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وكان نائب وزير الصحة الإيراني أعلن هذا الأسبوع إصابته بفيروس كورونا في تسجيل مصور على الإنترنت بثته وسائل إعلام رسمية، كما أظهرت اختبارات إصابة أحد أعضاء البرلمان بالفيروس.

وتتسارع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في إيران يوما بعد آخر، حيث أعلن الخميس عن إصابات وحالتي وفاة في صفوف مسؤولين حاليين وسابقين ولاعبين لكرة القدم.

وأعلنت السلطات في إيران إلغاء صلاة جمعة في طهران وأماكن أخرى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتعتبر إيران بؤرة لانتشار فيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط، حيث سجلت لغاية الآن 26 حالة وفاة، فيما أصيب أكثر من 245 آخرين، حسب إحصاءات رسمية.

 

للمزيد:

النفط يهبط لليوم الخامس على التوالي بفعل مخاوف الطلب مع انتشار كورونا