أخبار الآن | إيران – iranwire

نشر موقع “iranwire” الإلكتروني تقريراً كشف فيه أنّ “الحرس الثوري الإيراني يهدّد الأطباء بالسجن، في حال أحدهم عن المعلومات الحقيقة عن انتشار فيروس كورونا المستجد في إيران، وعن أعداد المصابين والوفيات”.

ووفقاً للموقع، فإنّ “الأطباء يؤكدون أن الوضع كارثي في إيران“، موضحين أنّ “الأرقام والأخبار الرسميّة الصادرة عن الحكومة بشأن الفيروس، هي منافية للواقع تماماً”. وأضاف تقرير “iranwire”: “أثناء اجتماع مجموعة من الأطباء مع نائب وزير الصحة، أراج حريرشي، يوم السبت الماضي، لمناقشة تفشي فيروس كورونا في المدن العراقية، اتصل بهم أحد أعضاء الحرس الثوري عن طريق مكتب الأمن بوزارة الصحة، وحذر الأطباء من تسريب أي معلومات من مناقشاتهم. وأكد ضابط الحرس الثوري للأطباء أنه إذا تسربت أي تفاصيل، فسيتحملون المسؤولية وسيتم معاقبتهم وسجنهم”.

وأوضح أحد الأطباء أنّ “الإحصائيات التي نشرتها الحكومة لا علاقة لها بواقع الوضع وعدد الإصابات أعلى بكثير من أرقام الحكومة”، معتبراً أنه “إذا استمرت الأمور على هذا المنوال، وإذا لم تتعاون طهران مع منظمة الصحة العالمية، فيجب علينا أن نتوقع حدوث كارثة كبيرة في الأشهر المقبلة”.

وقال: “فقط في طهران، سيصاب عشرات الآلاف بالفيروس التاجي، وإذا لم نتمكن من التوصل إلى إطار للتعاون مع منظمة الصحة العالمية، فإن وضعنا سيصبح أسوأ عدة مرات مما في الصين”.

ورأى الطبيب أنّ “رفض الإفصاح عن المعلومات الحقيقية للإيرانيين والمجتمع الدولي يعتبر جريمة رسمياً، لأنه يعرض حياة الناس للخطر ليس فقط في إيران بل في دول أخرى أيضاً”.

وكشف أنّ “المرض تفشى بإيران بعد تفشيه بالصين مباشرة”، مشيراً إلى أنه “المشكلة بدأت عندما لم ندرك أن هذا الفيروس هو نفس الفيروس التاجي في الصين”. ومع هذا، فقد أكّد الطبيب أنّه “ليس لدى الحكومة الإيرانية خطط لاحتواء الأزمة، كما أن المسؤولين ليس لديهم خيار آخر سوى السرية”.

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا

امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف! إحدى الذين شاهدوا الفيديو علقت ع الفيسبوك وقالت “هؤلاء الناس هم جزء من المشكلة وليس من الحل! لن يحصلوا على بعض التعاطف عندما يموتون! إذا كانوا يكرهون أنفسهم فالأفضل أن يقتلوا أنفسهم أيضا”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الصين تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية جراء فيروس كورونا