أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

أجلت الشرطة البريطانية سكان بلدة أيرون بريدج بمقاطعة شروبشاير بالمملكة المتحدة، وذلك بسبب الفيضان الذي حصل بسبب ارتفاع منسوب المياه في نهر سيفيرون بسبب الأمطار الغزيرة، خلال الـ72 ساعة الماضية.

ووجهت الشرطة إنذاراً إلى جميع السكان بوجوب إخلاء المنطقة، كما قامت بإنشاء حواجز حول النهر لضمان ومنع اقتراب المواطنين منه. إلا أن قوّة المياه والفيضانات أدت إلى التواء هذه الحواجز.

وتعتبر بلدة إيرون بريدج هي الأخيرة التي تأثرت حتى الآن بفيضان نهر سيفرن. ويتوقع مكتب الأرصاد الجويّة أن تشهد أجزاء من ويلز والشمال الغربي من إنكلترا أمطاراً غزيرة، قبل أن تسقط الثلوج غداً.

https://twitter.com/triantafyllidi2/status/1232717611810656317

في غضون ذلك، فإنّ الإنتقادات باتجاه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون كبيرة، خصوصاً أنّه لم يقم بزيارة المناطق التي غمرتها الفيضانات. وظهر جونسون مؤخراً وهو يعني في حفلة لجمع التبرعات من أجل حزبه في الوقت الذي تشهد فيه بلاده على فيضانات كبيرة أودت بحياة العديد من المواطنين.

وأثارت العبارات الساخرة غضب جونسون خلال اجتماع مجلس العموم بعدما أطلق عليه “رئيس وزراء بدوام جزئي” لعدم اهتمامه بضحايا الفيضانات لما يزيد على 11 يوماً منذ اندلاع العواصف.

وانتقد عضو البرلمان البريطاني جيريمي كوربين، رئيس الوزراء، بسبب “قضائه وقتاً في جمع الأموال لحزبه، بدلاً من الخروج ودعم الناس الذين يعانون من الفيضانات”، على حد تعبيره.

العاصفة دينيس تضع بريطانيا في حالة تأهب قصوى عقب وصول خطورتها للدرجة الحمراء

هطلت أمطار غزيرة وهبت عواصف عاتية عقب اجتياح العاصفة دينيس بريطانيا بعد أسبوع واحد من العاصفة كيارا، التي أدت إلى تعطيل حركة النقل وإغراق منازل بالمياه وقطع الكهرباء عن الآلاف.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أبرز أسباب تفشي ”كورونا“: تكتّم الحزب الشيوعي الصيني عمّق الكارثة!