أخبار الآن | نيودلهي – الهند (أ ف ب)

ارتفعت حصيلة أعمال العنف بين هندوس ومسلمين في العاصمة الهندية نيودلهي إلى عشرين قتيلا و189 جريحا بينهم نحو ستين شخصا أصيبوا بعيارات نارية، حسبما ذكر مدير مستشفى يعالجهم الأربعاء لوكالة فرانس برس.

من جهة أخرى، دعا رئيس وزراء دلهي الأربعاء الحكومة الهندية إلى فرض حظر للتجول ونشر الجيش في المناطق التي تشهد صدامات بين أتباع الديانتين منذ أيام.

وقال أرفيند كيجريوال في تغريدة “كنت على اتصال مع عدد كبير من الأشخاص طوال الليل”، مؤكدا أن “الشرطة وعلى الرغم من كل جهودها غير قادرة على السيطرة على الوضع (…) ويجب استدعاء الجيش وفرض منع للتجول في المناطق المتأثرة فورا”.

وأكد أنه في طريقه لتقديم طلب إلى الحكومة المركزية في هذا الشأن.

وأوضح المصدر أن المستشفى الرئيس المحلي سجل وفاة أربعة أشخاص آخرين إلى جانب 13 قتيلاً أعلن عنهم مساء الثلاثاء. ومنذ الأحد، ينشر أشخاص يحملون عصي وحجارة وبعضهم مسدسات, الفوضى والرعب في مناطق بشمال شرق العاصمة تضم أغلبية مسلمة وتبعد نحو عشرة كيلومترات عن وسط نيودلهي.

وينص القانون الجديد على منح الجنسية الهندية للبوذيين والمسيحيين والهندوس والبارسيين والسيخ الذين فروا من باكستان وأفغانستان وبنغلاديش بسبب الاضطهاد الديني قبل عام 2015، ولا يشمل المسلمين.

وبعد أشهر من الاحتجاجات السلمية سواء من مؤيدي القانون أو معارضيه، أخذت هذه الاشتباكات منحنى آخر، ووقعت اشتباكات عنيفة بالعصي والأسلحة البيضاء، كما أكد شهود عيان وجود أسلحة نارية مع المتظاهرين.

صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ذكرت أن الاشتباكات زادت بعد إشعال الهندوس النار في مسجد ومنازل وأسواق ومحطة وقود تابعة للمسلمين.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد

الهند.. مقتل 7 أشخاص في أعمال شغب بسببب قانون الجنسية الجديد