أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

أعلنت مدينة فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكيّة، حالة الطوارئ بسبب فيروس “كورونا“.  ويأتي هذا الإعلان بعد تحذير مسؤولين أمريكيين، من أنّ “انتشار المرض في الولايات المتحدة هو أمرٌ لا مفرّ منه”.

وفي بيان، الثلاثاء، أعلن عمدة فرانسيسكو لندن برايد، حالة الطوارئ، معتبراً أن “الصورة العالمية المتعلقة بكورونا تتغيّر بسرعة”، مشيراً إلى أنّ “مسؤولي المدينة بحاجة إلى زيادة الإستعداد”. ولفت إلى أن “المسؤولين يتابعون انتشار الفيروس في أجزاء جدیدة من العالم كل یوم، كما تتم متابعة الخطوات اللازمة لحمایة سان فرانسیسكو من الأذى”.

وكان مسؤولون في مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، أكّدوا أن “انتشار الفیروس في الولایات المتحدة أمر لا مفر منه”. وقال نانسي ميسونييه، مدير المركز الوطني للتحصین وأمراض الجھاز التنفسي في مركز السیطرة على الأمراض، أنّه “مع تزاید عدد البلدان التي تعاني من انتشار الفیروس في مجتمعاتھا، یصبح الاحتواء الناجح على حدودنا أصعب وأصعب”.

وسان فرانسيسكو ليست المدينة الوحيدة في كاليفورنيا التي تستخدم هذه الاستراتيجية لمحاربة الفيروس. في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت سان دييغو عن حالة طوارئ محلية والطوارئ الصحية المحلية. ويساهم ذلك في ضمان الموارد لأول المستجيبين والمستشفيات، وتخزين اللوازم الطبية المتراصة وأسرة المستشفيات، والوصول إلى أموال الطوارئ الفيدرالية والولائية إذا لزم الأمر.

كورونا على أعتاب التحول إلى وباء عالمي والوصول إلى كافة الدول

كشفت منظمة الصحة العالمية في بيانها الأخير، أن دول العالم مطالبة ببذل المزيد من الجهد والاستعداد لوباء محتمل بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

البحرين.. تعليق الدراسة بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا