أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

فيروس كورونا المستجدّ في الصين

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ في الصين القاريّة، الأربعاء، إلى 2715 حالة بعدما سجّلت الساعات الأربع والعشرون الماضية وفاة 52 شخصاً بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجّلها البلاد خلال ثلاثة أسابيع.

أكثر من 78 ألف شخص

وبذلك ارتفع إجمالي عدد الذين أصيبوا بالفيروس في الصين إلى أكثر من 78 ألف شخص.

أول إصابة بكورونا بصفوف قوات أمريكا في كوريا الجنوبية

كشفت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، الأربعاء، أنها سجلت أول إصابة بفيروس كورونا في صفوف القوات الأمريكية في البلاد.

وذكر الجيش الأمريكي في بيان أن الجندي المصاب يخدم في معسكر كارول الواقع على بعد 30 كيلومترا شمال مدينة دايغو، وقد وُضع في حجر صحي في مقر إقامته الواقع خارج القاعدة العسكرية.

ويأتي ذلك بعد تسجيل كوريا الجنوبية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 169 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للمصابين في البلد إلى حوالي 1146.

وباء عالمي

حذر مسؤولون طبيون في المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض “سي دي سي”، مساء الثلاثاء، من تحول كورونا إلى وباء عالمي لم يعد احتمالا وإنما هو مسألة وقت.

ويأتي هذا بينما رجح وزير الصحة الأمريكي، ألكيس آزار، أن يكون هناك مزيد من الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة.

وأكد آزار أن واشنطن تعمل على تعزيز جاهزيتها لاحتواء الفيروس من خلال تعزيز العمل المخبري، موضحا أن الإدارة الأمريكية تعمل على تطوير اللقاحات وتفعيل أنظمة الرقابة على الحدود لاحتوائه.

فيروس كورونا المستجد في أوروبا

سجلت دول أوروبية جديدة ، مساء الثلاثاء، إصابات بفيروس كورونا المستجد، في أحدث انتشار لـ”الفيروس القاتل” في القارة العجوز بعد تأكيد 7 حالات وفاة في إيطاليا.

وسجلت سويسرا أول إصابة لرجل يبلغ من العمر 70 عاما، كما سجلت في ألمانيا إصابة واحدة، وأعلنت النمسا عن أول حالتين وهما زوجان إيطاليان.

فرنسا تؤكد تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

تم تسجيل وفاة جديدة بفيروس كورونا في فرنسا

وكانت أكدت وزارة الصحة الفرنسية، الثلاثاء، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في البلاد، إحداهما لامرأة قادمة من الصين والأخرى لرجل فرنسي عائد من إيطاليا.

وعلى إثر ذلك وبعد تفشي فيروس كورونا في العديد من المدن الإيطالية رفعت فرنسا مستوى التأهب خصوصاً عند حدودها مع إيطاليا خوفا من وصول العدوى إليها.

عزل مؤقت على مركز للشرطة بباريس
وفي إجراء احترازي آخر فُرض العزل بشكل مؤقت على مركز للشرطة في الدائرة الثالثة عشرة في باريس بسبب الاشتباه بإصابة أخرى بالفيروس إثر وصول ثلاثة سياح صينيين إلى المركز لتقديم شكوى ومن ثم رفع العزل بعد أن تبين عدم صحة الإصابة.

ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا
أعلنت السلطات في ألمانيا، الأربعاء، أن الفحوص أثبتت إصابة شاب عمره 25 عاما يقيم في ولاية بادن فرتمبرغ الجنوبية بفيروس كورونا المستجد بعد رحلة زار فيها ميلانو الإيطالية ، في حين يعاني رجل آخر يقيم في منطقة إلى الشمال حالة صحية متدهورة إثر الإصابة بالمرض.
جدير بالذكر أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا قد وصل إلى 18 حالة، في حين لم تسجل وفيات حتى الآن بسبب المرض.

اليونان تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة اليونانية الأربعاء عن أول إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في البلاد وهي امرأة تبلغ 38 عاماً سافرت مؤخراً إلى إيطاليا.
وأوضح المتحدث باسم الوزارة سوتيريس تسيورداس في مؤتمر صحافي نقلته وسائل إعلام محلية، أن المصابة “بحالة صحية جيّدة” وهي تعالج في مستشفى في سالونيكي، ثاني المدن اليونانية، في شمال البلاد.

أقرا ايضا :

التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد بات قريبا