مباشر
Corona Diaries ContestCorona Diaries ContestCorona Diaries Contest

ترامب يؤكد بأن كورونا تحت السيطرة في الولايات المتحدة..وطلب للكونغرس بميزانية لمواجهة الفيروس

أخبار الآن| نيودلهي - الهند - وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الثلاثاء إن فيروس كورونا تحت السيطرة في الولايات المتحدة، وأضاف أن سوق الأوراق المالية، التي شهدت تراجعا يوم الاثنين بسبب المخاوف من الانتشار السريع للمرض، "بدأت تبدو لي في وضع طيب جدا".

وكتب ترامب على تويتر أثناء زيارته الهند "فيروس كورونا تحت السيطرة القوية في الولايات المتحدة الأميركية".

ومضى قائلا "نحن على تواصل مع الجميع ومع كل الدول المعنية، مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية تعمل بجدية وفطنة شديدة، وسوق الأوراق المالية بدأت تبدو لي في وضع طيب جدا".

فيما أعلن البيت الأبيض، مساء الاثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تقدمت بطلب إلى الكونغرس للحصول على ميزانية تقدر بـ 2.5 مليار دولار لمحاربة فيروس كورونا.

وتقترح الحزمة استخدام مليار دولار للبحث عن لقاح لهذا الفيروس القاتل، في حين سيتم استخدام الأموال المتبقية في الأبحاث المطلوبة.

في المقابل صرح مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الاثنين، بأن العالم يجب أن يبذل المزيد من الجهود لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، ويستعد لـ "وباء عالمي محتمل".

وقال غيبريسوس إن المنظمة لا تعتبر أن الفيروس الذي أسفر انتشاره عن وفاة أكثر من 2600 شخص وصل إلى مرحلة وباء عالمي، لكنه أشار إلى أن على دول العالم "القيام بكل ما هو ممكن للاستعداد لوباء عالمي محتمل".

مصدر الصورة: Reuters 

المزيد:  71 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في الصين

 

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار

×

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.

اشترك باستخدام فيسبوك