https://www.who.int/ar/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019

أخبار الآن | طهران – إيران (وكالات، متابعات)

سجلت أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد في إيران، وفق ما أعلن ناطق باسم البرلمان الإثنين، ما يرفع حصيلة وباء كوفيد-19 إلى 12 وفاة.

وقال الناطق اسد الله عباسي إن “وزير الصحة أعلن وفاة 12 شخصاً و47 حالة إصابة في البلاد”، وفق ما نقلت عنه وكالة إيسنا شبه الرسمية للأنباء بعد جلسة مغلقة للبرلمان خصصت لبحث هذا الملف.

وأعلن مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية، أمس (الأحد)، وفاة 8 أشخاص وإصابة 43 آخرين بفيروس كورونا المستجد، فيما يدرس مسؤولون فرض حجر صحي على العاصمة طهران، في حال ارتفع عدد المصابين.

وقال رئيس مجلس بلدية طهران، محسن هاشمي: “في الوقت الحالي، ليس مطروحا موضوع الحجر الصحي في طهران، لكن يجب الاستفسار عن ذلك من قبل وزارة الصحة”.

وأضاف: “إذا زاد عدد المصابین بفیروس کورونا، فسنقوم بذلك (تطبيق الحجر الصحي)”، وفق ما ذكرت وكالة فارس الإيرانية.

ويعني فرض حجر صحي على مدينة طهران، عزلها عن محيطها لاحتواء انتشار الفيروس، أسوة بما حدث في مدينة ووهان الصينية معقل انتشار كورونا.

وأغلقت إيران الجامعات في العاصمة طهران وعدد من محافظات البلاد أمس، للوقاية من التفشي المحتمل لفيروس كورونا، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء “إرنا” الرسمية، نقلاً عن مستشار وزارة الصحة الإيرانية علي رضا وهاب زادة في تصريح مساء أمس.

وقال وهاب زادة إن جميع الجامعات في محافظات طهران والبرز وقزوين والمركزية وقم وهمدان وأصفهان وجيلان ومازندران ستغلق حتى نهاية الأسبوع.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد

ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في الصين