أخبار الآن | ميلان – إيطاليا

أدى الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد في إيطاليا إلى عرقلة عروض أزياء في أسبوع الموضة مثيراً القلق لدى أخصائيي عالم الموضة في العالم الذين يجتمعون في أسبوع الموضة في ميلانو على بعد ساعة في السيارة من المركز الرئيسي لتفشي الوباء في البلاد.

وستقدّم تصاميم جورجو أرماني، لكن استثنائياً من دون جمهور، بحيث سيتمكّن الصحافيون والزبائن من متابعة العرض مصوّراً عند بثه على شبكات التواصل الاجتماعي.

وفيما أبقي على عرض “دولتشه أند غابانا” في موعده، ألغي عرض لورا بياجوتي، وكذلك العرض المنتظر لمجموعة “جينييس” من دار “مونكلير”.

تقول شابة تعمل في صالة العرض التابعة لـ”فندي” إن “كثيرين من سائر أنحاء العالم كانوا موجودين في ميلانو خلال هذه الأيام لمتابعة أسبوع الموضة، لقد تلقنيا مئات الاتصالات، وفي حال فكّرنا بكل هذه التفاعلات مجدّداً، فسيكون ذلك مثيراً للذعر”.

على بعد 60 كيلومتراً من مدينة ميلانو، تقع مدينة كودونيو، التي تعدّ واحدة من المراكز الرئيسية لتفشّي وباء الكورونا في البلاد، والذي تسبّب بوفاة شخصين في إيطاليا ودفع السلطات إلى الحجر على أكثر من 52 ألف مقيم في 11 مدينة في الشمال.

ويجمع أسبوع الموضة في ميلانو نحو 25 ألف أخصائي في مجال الموضة، وهم سيغادرونها الأحد متوجّهين إلى أصقاع العالم الأربعة خوفاً من نقلهم العدوى في حال مشاركتهم في العروض والسهرات التي تقام على هامشه.

للمزيد:

فيروس كورونا المستجد يعرض انتعاش الاقتصاد العالمي للخطر